دراسة حديثة تكشف المزايا المثيرة لـ ملك الديناصورات

دراسة حديثة تكشف المزايا المثيرة لـ ملك الديناصورات


كشفت دراسة حديثة أن الديناصور "Tyrannosaurus Rex" الذي يطلق عليه "ملك الديناصورات" كان يتمتع بقدرات عقلية فائقة، وكانت لديه مهارة حل المشاكل والانسجام الثقافي.
وتوصل فريق من جامعة "فاندربيلت" في الولايات المتحدة إلى أن الديناصور"T.Rex" لديه نفس عدد الخلايا العصبية في الدماغ مثل الرئيسيات الحديثة، وهو ما أكسبه مهارات حياتية هائلة.

وذكر الفريق العلمي أن تلك الديناصورات الهائلة كانت قادرة على حل المشاكل، وإنشاء أدوات لاستخدامها وحتى الانخراط في السلوكيات الثقافية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحكمت الديناصورات الأرض منذ حوالي 179 مليون سنة، قبل أن يتم القضاء عليها فجأة في حدث انقراض العصر "الطباشيري-الباليوجيني" منذ حوالي 66 مليون سنة.

وقبل ذلك، طورت أنواع معينة سمات تشبه الطيور، مثل الريش والأجنحة والمخالب والجماجم المتضخمة، وكانت هذه عملية تدريجية بدأت قبل 100 مليون سنة وامتدت لعشرات الملايين من السنين.
ويُعتقد أن حجم الجسم الصغير لبعض هذه الأنواع الشبيهة بالطيور هو ما ساعدها على تفادي الانقراض، وسمح لها بالتطور إلى طيور حديثة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/