دراسة حول «كورن فليكس» تدق جرس الإنذار في لبنان

دراسة حول «كورن فليكس» تدق جرس الإنذار في لبنان

توصلت دراسة أجريت حول رقائق الذرة، أو كما تسمى “كورن فليكس”، الموجود في الأسواق اللبنانية، إلى وجود نسبة من السموم الفطرية في المنتج، ودق الدراسة ناقوس الخطر في البلاد. ووفق القيمين على هذه الدراسة، فهي تعد الأولى من نوعها في لبنان، التي تقييم سلامة هذا المنتج الغذائي المحبب لدى الأطفال.
وشملت الدراسة التي أعدتها الجامعة اللبنانية الأميركية بالتعاون مع جامعة بيروت العربية كل المنتجات الموجودة في السوق اللبنانية، المستوردة والمصنوعة محليا. وجرى نشر الدراسة في المجلة العالمية Q1 «Scientific reports». وتمحورت الدراسة حول ما يحتويه الكورن فليكس من نسب السموم الفطرية، في حين تطلع معدو الدراسة إلى توسعها في المستقبل لمعرفة مدى تأثير هذه النتائج على صحة اللبنانيين على المدى الطويل.
قال الأستاذ والباحث في علوم وسلامة الغذاء في الجامعة اللبنانية الأميركية، الدكتور حسين حسن، في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية”: “أخذنا عينات من السوق المحلي من منتج الكورن فليكس وأجرينا الفحص عليها وفقا للطريقة المعتمدة بالفحص المخبري لهذا النوع من السموم». وأضاف أن “النتائج لم تكن كارثية نظرا لوجود هذه السموم الفطرية بكل دول العالم». ولفت إلى أن “السموم الفطرية توجد بكل أنواع البهارات والفاكهة المجففة وغيرها من المنتجات المشابهة”، وليس في منتج الكورن فليكس فقط.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot