دراسة: تناول كوب شاي يُحسن مستوى الأداء العقلي والإبداعي

دراسة: تناول كوب شاي يُحسن مستوى الأداء العقلي والإبداعي

يعتبر الشاي مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تتمثل وظيفتها الأساسية في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب في الأمراض، وهو خال من السعرات الحرارية ويجعلك أكثر يقظة ويعزز صحتك النفسية، لكن الإفراط في تناول الشاي قد يسبب بعض الآثار الجانبية، ومنها زياد ة مستوى القلق والأرق، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية في حال الإفراط  في شربه.
وكشفت دراسة جديدة عن فوائد كثيرة لشرب كوب من الشاي، مؤكدة أنه يعزز القدرات العقلية ويحسن الأداء في المهام الإبداعية.
وأكد باحثون أن شرب الشاي بشكل منتظم يأتي بفوائد معرفية وصحية، من بينها العيش لعمر أطول دون أمراض. وفق"صحيفة ديلي ميل" البريطانية.


وقال عالم النفس لي وانغ، الذي أجرى الدراسة في جامعة بكين، قوله إن "النتائج أوضحت أن الشاي يمكن أن يساعد في تحسين الأداء العقلي عند مواجهة مهمة صعبة بشكل خاص ويساعد الناس على الاستمرار في أداء هذه المهمة دون تعب".  وأجريت الدراسة على100 شخص مع تقسيمهم إلى مجموعتين، حصلت الأولى على الشاي، فيما تناول أفراد المجموعة الثانية المياه فقط. وقال الباحثون، إن "المشاركين في مجموعة الشاي كانوا أكثر سعادة واهتماما بالمهمة أكثر من أولئك في مجموعة المياه"، مؤكدين أن "النتائج لها أهمية عملية مهمة لأولئك الذين يشاركون في العمل الإبداعي أو أولئك المعرضين للإرهاق أثناء أداء أعمالهم".
وتوصل الباحثون في الدراسة، إلى وجود صلة بين تناول الشاي وزيادة القدرة على حل المشكلات باستمرار مع انتقال الأشخاص إلى النصف الأخير من اختباراتهم.

فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي للبشرة
إذا كان لديك تاريخ طويل مع البثور، فبالطبع أنت على دراية بفوائد استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة. فتعرفي على فوائده وكيفية استعماله لمحاربة مشاكل بشرتك.
يساعد زيت شجرة الشاي في التخلّص من جميع المشاكل التي تعترض البشرة  وتمنعها من أن تبدو نقية ومشرقة.
ينظّف المسام ويحارب حب الشباب بفضل مكوناته المضادة للميكروبات.
يستهدف التربينين 4-أول، وهو مكون نشط في زيت شجرة الشاي، البكتيريا المسببة لحب الشباب، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، فإنه يساعد في تقليل التورم والاحمرار.
لا يتسبب هذا الزيت في جفاف الجلد أو تهيجه أثناء معالجة حب الشباب، فهو يساعد على التئام الجروح والندوب بشكل أسرع حيث يحفز خلايا الدم البيضاء التي تسرّع عملية الشفاء، وهذا يعني أنه يمكن أن يخفف من ندبات حب الشباب.
 
استخدام زيت شجرة الشاي للوجه
الخطوة 1: أضيفي قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي وخففيها باستخدام 4 قطرات من زيت ناقل مثل اللوز. يعد التخفيف مهماً لتقليل فرص تهيج الجلد.
الخطوة 2: اغمسي قطعة قطن في المحلول وربتيها برفق على وجهك. الخطوة 3: بعد 30 دقيقة، اشطفي وجهك واتبعيه بالمرطب المفضل لديك.

خلطات طبيعية من زيت شجرة الشاي:
لمحاربة حب الشباب:
امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي واخلطيهما جيداً.
ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
لترطيب البشرة الجافة:
امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان غير المطبوخ مع ملعقة صغيرة زيت شجرة الشاي.أضيفي ملعقة صغيرة من جل الصبار إلى الخليط واخلطيهما جيداً. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
بعدها بللي قطن بالماء وأزلي الخليط ببطء من وجهك.
استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/