بعضهم اكتفى بالحلول ضيوفاً هذا العام

دراما رمضان.. البطولات الجماعية تطبع المسلسلات المصرية

دراما رمضان.. البطولات الجماعية تطبع المسلسلات المصرية

يتخلى عدد كبير من الممثلين المشاركين في الموسم الدرامي المصري، خلال رمضان المقبل، عن البطولة المطلقة، بعد أن اعتادوا أن يكونوا نجوماً على رأس الأعمال التي يشاركون فيها.

من هؤلاء النجوم الممثل السوري جمال سليمان، الذي يشارك في مسلسل "عملة نادرة" الذي يعتمد البطولة الجماعية، إلى جانب زميلته المصرية نيللي كريم وعلي الطيب وكمال أبو رية وجومانا مراد وفريدة سيف النصر ومحمد لطفي وأحمد عيد، الذي يتخلى أيضاً عن البطولة المطلقة في الموسم المقبل. يقدم جمال سليمان في "عملة نادرة" شخصية عبد الجبار التي تسيطر على من حولها، إلا أنها تراجع نفسها لاحقاً. المسلسل كتبه مدحت العدل، ويخرجه محمد العدل.

ولن يشاهد الجمهور في الموسم الرمضاني المقبل الذي ينطلق في مارس/ آذار الممثل المصري خالد الصاوي بطلاً مطلقاً، كعادته حين يشارك في أعمال تلفزيونية. لكنه سيشارك البطولة في ثلاثة مسلسلات: "الكتيبة 101" عن قصة من تأليف إياد صالح، إلى جانب الممثلين فتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح حسني ووفاء عامر، و"مذكرات زوج" إلى جانب الممثل طارق لطفي، في قصة مأخوذة عن رواية للكاتب أحمد بهجت وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي، و"سره باتع" مع المخرج خالد يوسف، وإلى جانبه الممثل حسين فهمي الذي لطالما قدم بطولات تلفزيونية مطلقة.

غير أن حسين فهمي سيكون بطلاً مطلقاً من خلال مسلسل "عودة البارون" مع المخرج سامر خضر الذي يعرض في رمضان أيضاً.
وبعدما اعتاد عمرو يوسف وآسر ياسين تقديم البطولات المطلقة، قررا هذا العام المشاركة في البطولة الجماعية من خلال مسلسل "الكتيبة 101" المقرر أن تدور أحداثه في 15 حلقة.

الممثلة زينة التي اعتادت أدوار البطولة منفردة، في مسلسلات عرضت على قنوات تلفزيونية أو عبر منصات البث، تشارك خلال الموسم الرمضاني المقبل في مسلسل "العمدة"، أمام الممثل محمد رمضان. إلى جانب زينة ومحمد رمضان، تشارك في "العمدة" هالة صدقي وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب ومنذر رياحنة ودعاء حكم وعصام السقا وأحمد فهيم وبيومي فؤاد. المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

وللمرة الثانية على التوالي، لن تقوم الممثلة المصرية مي عز الدين بالبطولة المطلقة.
قدمت بطولة ثانية في مسلسل "جزيرة غمام" الذي عرض العام الماضي، عبر شخصيتها "العايقة نوارة"، أمام طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين ووفاء عامر ورياض الخولي وهبة عبد الغني وغيرهم. تكرر التجربة هذا العام عبر مسلسل "سوق الكانتو" الذي يقوم ببطولته زميلها أمير كرارة. مسلسل "سوق الكانتو" من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

إلى ذلك، يكتفي ممثلون مصريون بالحلول ضيوفاً على مسلسلات رمضان هذا العام.
 ومن أبرز المشاركين في أدوار شرفية هذا العام سوسن بدر. فإضافة إلى أدائها دور البطولة في مسلسل "بابا المجال" مع الممثل مصطفى شعبان، وفي مسلسل "جميلة" مع الممثلة ريهام حجاج، تشارك بدر في مسلسل "توحة" الذي يشهد عودة الممثلة المصرية علا غانم للدراما التليفزيونية، بعد غياب استمر سنوات طويلة.
ويطل كمال أبو رية ضيف شرف في الجزء السابع من مسلسل "الكبير أوي"، وذلك بعد أن اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل "سوق الكانتو".

وقرّر الممثل أكرم حسني الاعتذار عن عدم المشاركة في مسلسلات الموسم الحالي، واكتفى بوجوده ضيف شرف في الجزء الرابع من مسلسل "اللعبة".
 ويحضر الممثل أحمد بدير كأحد أبطال مسلسل "حضرة العمدة"، ويشارك ضيف شرف في الجزء الثالث من مسلسل "المداح".

ويعتمد مسلسل "موعد على الغداء"، الذي يقوم ببطولته الممثل محمد عبد الرحمن، على مشاركة عدد من ضيوف الشرف فيه، لكن من دون إعلان قائمة المشاركين النهائية حتّى الآن.
ويطلّ الممثل بيومي فؤاد في دورين شرفيين، علماً بأن حضوره وازن في كل موسم رمضان، إن في أدوار شرفية، أو بطولات أو إعلانات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot