(دول) حشرة تطرد أهالي الجير من الشاطيء

(دول) حشرة تطرد أهالي الجير من الشاطيء

تنتشر على امتداد شاطيء الجير حشرة بحرية تسمى ( دول) وتسببت في تلوث بيئي سمته الأوساخ والرائحة النتنة  .
المشكلة ليست في أن هذه الحشرة البحرية التي لا يرغب الصيادون في صيدها غير صالحة للأكل بل تثير قلقا صحيا لكونها تتسبب بإصابة الإنسان بمرض جلدي يؤدي إلى الحكة.
لذا فالناس في الجير ينتابهم القلق  منها كما يبدو من حديث المواطن علي أحمد رباع الذي يعد من رواد الشاطيء إذ يقول : أصنف نفسي كواحد من رواد الشاطيء الذي أذهب إليه يوما بعد آخر لقضاء وقت الفراغ والاستمتاع بأجوائه الجميلة لكن نتيجة لانتشار حشرة (دول) على الشاطيء في هذه الأيام توقفت عن ذلك مجبرا ويحدوني الأمل في أن تقوم الجهات المختصة بتنظيف الشاطيء حتى يتسنى لنا العودة إليه .

ويكتسب شاطيء الجير أهمية خاصة تأتي من كونه الوجهة الوحيدة التي يقصدها الأهالي سواء الأسر أو الأفراد للترويح عن أنفسهم لكنه نتيجة حشرة دول لم يعد جاذبا الان بل بات بيئة مزعجة مما أجبر الأهالي الابتعاد عنه ريثما تتم ازالة الأوساخ التي نجمت عن حشرة دول كما يقول علي الشحي.
نذهب لشاطيء الجير بدافع الرغبة في مشاهدة الأضرار البيئية التي حدثت بسبب حشرة دول النافقة على امتداد الشاطيء وقبل تجوالنا قمنا بتغطية انوفونا ليس تحسبا للاصابة بفيروس كورونا وانما تجنبا لرائحة دول النتنة التي تزكم الانوف وقد حرمتنا البقاء على الشاطيء فاثرنا الابتعاد عاجلا.

حشرة دول هي عبارة عن كتلة هلامية يميل لون بعضها الى الأزرق الفاتح والبني الداكن والأبيض الزجاجي وقد جاءت بها الأمواج الى الشاطيء وعندما ارتدت الأمواج عائدة الى أعماق البحر تركت دول على الشاطيء حية غير أن حرارة الطقس سرعان ما تؤدي لموتها وتاليا تكون مصدرا لرائحة نتنة وتكون المصيبة أكبر اذا تلامست مع أجسام الأشخاص الذين يتواجدون على الشاطيء إذ تصيبهم بالحكة لهذا السبب يغادرون الشاطيء .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot