ديفيد يقود كندا إلى الفوز على البيرو وإنعاش آمالها

ديفيد يقود كندا إلى الفوز على البيرو وإنعاش آمالها

قاد مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0 في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وأنعش آمالهما في بلوغ الدور ربع النهائي لنهائيات كوبا أميركا في كرة القدم.
وسجل ديفيد الذي ذكرت تقارير صحفية أن فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين مهتمان بالتعاقد معه، الهدف الوحيد في الدقيقة 74، وهو الأول لمنتخب بلاده في مشاركته الأولى في كوبا أميركا.
وعوضت كندا خسارتها أمام الأرجنتين حاملة اللقب 0-2 في الجولة الاولى وانتزعت المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين أمام تشيلي منافستها في الجولة الثالثة الاخيرة والتي تلاقي رفاق النجم ليونيل ميسي لاحقا، والبيرو التي تراجعت الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع تشيلي في الجولة الأولى، وباتت مهمتها معقدة في التأهل كونها تلتقي حاملة اللقب في الجولة الأخيرة.
وأقيمت مباراة تحت أشعة الشمس الحارقة بعد الظهر مع ارتفاع درجاتها على أرض الملعب الى نحو 38 درجة مئوية، وشهدت انهيار أحد مساعدي الحكم بسبب الإرهاق الواضح قبل نهاية الشوط الأول.
وكان المنتخب البيروفي بقيادة مهاجمه ذو الأصل الإيطالي جانلوكا لابادولا، هو الأخطر في الشوط الأول، لكنه كندا قلبت الطاولة في الثاني مستغلة النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه ميغل أراوخو بسبب تدخل عنيف على البديل جاكوب شافلبورغ مما أثار غضب لاعبي كندا وتسبب في مشاجرة بين لاعبي المنتخبين.
ومنح الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار في البداية بطاقة صفراء لأراوخو، قبل أن يلغيها ويوجه له بطاقة حمراء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد (في أيه آر).
وأدى الطرد إلى ترجيح كفة المباراة لصالح كندا التي هاجمت بقوة أكبر بعد ذلك ونجحت في هز الشباك في الدقيقة 74 بهدف ديفيد من هجمة مرتدة مرر على سايل لارين كرة من خارج المنطقة الى مهاجم ناشفيل الأميركي شافيلبورغ الذي اندفع من الجهة اليسرى ومررها رائعة إلى ديفيد الذي تابعها بقدمه اليمنى في الزاوية السفلية لمرمى حارس بيرو بيدرو غاليسي. وضغطت البيرو بحثا عن هدف التعادل لكن حارس مرمى كندا ماكسيم كريبو حرمها من ذلك بتصديه لتسديدة كريستيان كويفا بيد واحدة قبل أن ينقذ ركلة حرة نفذها باولو غيريرو في الوقت بدل الضائع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot