ديوكوفيتش يتوج بلقبه العاشر في أستراليا المفتوحة ويستعيد صدارة التصنيف العالمي

ديوكوفيتش يتوج بلقبه العاشر في أستراليا المفتوحة ويستعيد صدارة التصنيف العالمي


توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، واستعاد صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و7-6 (7-4) و7-6 (7-5) أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة.
وإلى جانب صعوده لمنصة التتويج بلقب البطولة للمرة العاشرة في مسيرته الرياضية، حقق ديوكوفيتش المصنف الرابع للبطولة أكثر من رقم قياسي ومكسب كبير في مباراة امس.
ورفع ديوكوفيتش رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب أستراليا المفتوحة إلى 10 ألقاب، كما عادل الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، رافعا رصيده إلى 22 لقبا بالتساوي مع الإسباني رافاييل نادال.

واستغرق ديوكوفيتش "35 عاما" نحو 3 ساعات ليتغلب على منافسه اليوناني العنيد، ويتوج باللقب ويستعيد صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس.
وخاض ديوكوفيتش اليوم النهائي العاشر له في البطولة والـ33 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، فيما خاض تسيتسيباس"24 عاما" النهائي الأول له في البطولة والثاني فقط في البطولات الأربع الكبرى.

ومع إحراز لقب البطولة، تقدم ديوكوفيتش من المركز الخامس بالتصنيف العالمي للمحترفين إلى صدارة التصنيف.
وبرغم خسارته النهائي، تقدم تسيتسيباس من المركز الرابع بالتصنيف إلى الثالث خلف الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وحرم ديوكوفيتش منافسه اليوناني تسيتسيباس من اعتلاء صدارة التصنيف للمرة الأولى، كما حرمه للمرة الثانية من إحراز لقبه الأول في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى؛ حيث تغلب عليه سابقا في نهائي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2021، والذي كان النهائي الوحيد السابق لتسيتسيباس في البطولات الأربع الكبرى قبل نهائي امس.

وحافظ ديوكوفيتش على رقم قياسي آخر كان بحوزته، وحقق الفوز الـ28 على التوالي في مبارياته بالبطولة، متقدما بفارق انتصارين على الرقم القياسي السابق الذي حافظ عليه النجم الأمريكي السابق أندريه أجاسي لفترة طويلة (26 انتصارا متتاليا) قبل أن يحطمه ديوكوفيتش في النسخة الحالية من البطولة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/