ذهبية ورقم قياسي للأستراليات في مونديال السباحة

ذهبية ورقم قياسي للأستراليات في مونديال السباحة

حطّمت الأستراليات الرقم القياسي العالمي في سباق التتابع 4 مرات 200 م حرّة، في طريقهن إلى التتويج باللقب العالمي الخميس، في بطولة العالم للسباحة في مدينة فوكوكا اليابانية، فيما نال الفرنسي ليون مارشان لقبه العالمي الثالث.
وسجّلت الأستراليات اللواتي توّجن بلقب سباق التتابع 4 مرات 100 م حرّة في هذه البطولة، 7:37.50 دقائق بفارق أكثر من ثانية عن رقمهن القياسي السابق (7:39.29 د) الذي سجّلنه قبل عام تقريباً في ألعاب الكومنولث في مدينة برمنغهام الانكليزية.
 
وتقدّمت الاستراليات على الولايات المتحدة (7:41.38 د) والصين (7:44.40 د).
وهي الميدالية التاسعة لاستراليا في البطولة العالمية الحالية.
وكانت سباحتان من اللتين سجلتا الرقم القياسي السابق، حاضرتين في سباق اليوم هما مولي اوكالاغان وأريارن تيتموس التي تعيش بطولة عالمية رائعة، بعد تحطيمها الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حرّة في طريقها إلى اللقب، كما نالت فضية سباق 200 م حرّة خلف مواطنتها أوكالاغان التي حطمت الرقم القياسي العالمي للمسافة أيضاً.
 
وكانت الأستراليات قلقات في بعض فترات السباق من الأميركيات بقيادة كايتي ليديكي التي كانت السباحة الثانية في سباق التتابع، لكن تيتموس صنعت الفارق في الـ200 م الأخيرة فأمنت اللقب العالمي والرقم القياسي لمنتخب بلادها.
وقالت تيتموس "نتدرب معًا كل يوم، والحضور إلى هنا وتحطيم الرقم القياسي العالمي معًا هو أمر مميز حقًا بالنسبة لنا".
وتابع النجم الفرنسي مارشان تألقه في فوكوكا وتوّج بلقبه العالمي الثالث وكان في سباق 200 م متنوّعة، بقطعه المسافة بزمن 1:54.82 دقيقة أمام البريطانيين دانكن سكوت (1:55.95 د) وتوماس دين (1:56.07 د).
 
وأضاف مارشان اللقب العالمي الجديد إلى لقبي 400 م متنوّعة الاحد و200 م فراشة الاربعاء.
وأكّد مارشان البالغ من العمر 21 عاماً والمرشح ليكون أحد نجوم أولمبياد باريس الصيف المقبل أنه يعتقد أنه يمكنه الاستمرار في التحسن قبل ذلك الحين.
وقال "أعتقد أنه إذا كان بإمكاني البدء بشكل أسرع، فسأحقق ذلك، لأنه بشكل عام، أنا جيد جداً في السباحة على الصدر والحرة".
وأضاف "في السباحة الحرة، أفتقر إلى القليل من القوّة في إنهاء السباقات، لكني أعتقد أن الفراشة والظهر هي السبب الرئيسي في أنني بحاجة إلى أن أكون أسرع".
 
وأحرز الاسترالي كايل تشالمرز ذهبية سباق 100 م حرة، فيما حصدت المراهقة الكندية سامر ماكينتوش لقب 200 م فراشة.
وأنهى تشالمرز السباق بزمن 47.15 ثانية متقدمًا على الاميركي جاك أليكسي (47.31 ث) والفرنسي ماكسيم غروسّيه (47.42 ث).
وهذه الميدالية الاولى لتشالمرز، بطل أولمبياد طوكيو في المسابقة عينها، في الفئات الفردية في بطولة العالم.
وحلّ الروماني دافيد بوبوفيتشي، حامل اللقب العالمي، في المركز السادس بزمن 47.83 ث، بعد أن أخفق أيضًا في نهائي 200 م حرة وفشل في الدفاع عن لقبه وحل رابعًا.
 
من جهة أخرى، نجحت ماكينتوش البالغة من العمر 16 عامًا في الدفاع عن لقبها محققة زمن 2:04.06 دقيقتين، أمام الاسترالية إليزابث ديكيرز (2:05.46 د) والاميركية ريغان سميث (2:06.58 د).
 
قالت بعد الفوز "أردت فقط الليلة أن أرى الى أي مدى بإمكاني أن أستمر وأتحمّل في النصف الثاني (من السباق)".
عانت ماكينتوش في البطولة هذا العام، إذ حلّت رابعة في 400 م حرة في اليوم الافتتاحي وخسرت الرقم القياسي العالمي لصالح الاسترالية أريارن تيتموس.
حلّت لاحقًا في المركز الثالث خلف الاسترالية الاخرى مولي أوكالاغان وتيتموس في 200 م حرة. وحققت الاسترالية كايلي ماكوون ذهبية 50 م ظهراً لتضيفها الى لقب 100 م ظهراً.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot