نظمتها لجنة في المجلس الوطني

رأس الخيمة تشهد حلقة نقاشية (الواقع والطموح في المدرسة الاماراتية )

رأس الخيمة تشهد حلقة نقاشية (الواقع والطموح في المدرسة الاماراتية )

• آراء المشاركين تشدد على رقابة المدارس وجودة التعليم واستقطاب الكوادر الوطنية

استضاف المركز الثقافي في رأس الخيمة مؤخرا الحلقة النقاشية بعنوان ( الواقع والطموح في المدرسة الاماراتية ) التي نظمتها لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والاعلام في المجلس الوطني الاتحادي .
وشكلت اللجنة التي ترأسها عدنان حمد الحمادي وحضور لفيف من المعلمين وأولياء الامور والمهتمين بقضايا التعليم والطلاب منصة مفتوحة لمناقشة العديد من الاراء حول السياسة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم في ادارة المدرسة الاماراتية سواء الحكومية أو الخاصة .

ويقول عدنان الحمادي : أن الحلقة النقاشية التي استضافها المركز الثقافي في رأس الخيمة هي واحدة من حلقات أخرى تعزم اللجنة تنظيمها في كل من امارات الفجيرة والشارقة وأبوظبي انطلاقا من خطة عمل وطنية تقوم بها اللجنة بغية تمكين أبناء الوطن سيما المعنيين بهموم التعليم مثل المعلمين واولياء الامور والطلاب من المشاركة في النقاش بصوت مسموع متناولا قضية خدمية مهمة هي سياسة وزارة التربية والتعليم بشأن ادارة المدارس لافتا الى أن جدية النقاش تمثلت في كونه يرتكز على ثلاثة محاور أساسية مهمة هي : جودة التعليم ومعايير استقطاب الكوادر التدريسية ثم الرقابة على المدارس .

وتابع رئيس اللجنة الحمادي : في سياق نقاش المشاركين في الحلقة النقاشية سيتم استخلاص التوصيات والملاحظات ليتم مناقشتها مع ممثلي الحكومة قبل احالتها الى المجلس الوطني الاتحادي في تقرير ضاف متضمنا التوصيات النهائية .

ومن الواضح أن الحلقة النقاشية جسدت ديمقراطية الحوار التي يتبناها المجلس الوطني الاتحادي بصورة دائمة علاوة على التنبيه أن الساحة التعليمية تحوي الكثير من أوجه القصور التي ينبغي معالجتها ضمانا لتحقيق تطور المسيرة التعليمية التي تواءم مع طموحات ومقاصد الوطن والمواطن .

وناقش المشاركون في الحلقة وأغلبهم من المعلمين الذين خدموا مسيرة التعليم سنوات عديدة قضايا مهمة من بينها : مشكلة احالة البيئة المدرسية الى الشركات وهو الشيء الذي ساهم في اختفاء العديد من المدرسين المواطنين بحسب هؤلاء . وطالب المشاركون باجراء مراجعة شاملة لنتائج ما تم في هذا الخصوص لتحديد الايجابيات والسلبيات وأكدوا على ضرورة توفير الوظائف التخصصية في المجالات الأكاديمية وفرض رقابة صارمة على المدارس الخاصة بغية اجبارها على الالتزام بما يعزز مسيرة التعليم وتحقيق أهداف الطلاب .

وأكد المتحدثون أن المجتمع الاماراتي لا تنقصه روح القيادة وانما هي تترسخ فيه بالفطرة وقد اكتسبها منذ الصغر واستمرت في نمو وتطور عبر مسيرة دولته الاتحادية التي أسسها المفغور له زايد واهتمام القيادة الرشيدة بصقل شخصية أبناء الدولة ايمانا وعرفانا بالوطن . أما عبدالله صلحون فقد تركز حديثه حو العطلات المدرسية مطالبا بأن تكون الاجازة اسبوعين فقط بدلا من شهر بينما عطلة الفصل الثاني لا تتجاوز الاسبوع الواحد فقط وطالب بعطلة الأيام محدودة في العشر الأواخر من رمضان تشمل المدارس وجميع الوزارات والدوائر .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/