رئيس هيئة الطاقة بالبحرين لـ وام: زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 10 % بحلول 2035

رئيس هيئة الطاقة بالبحرين لـ وام: زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 10 % بحلول 2035

أكد معالي الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في مملكة البحرين الشقيقة أن البحرين لديها اهدافً وطنية للطاقة المتجددة تتمثل في زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 5 في المائة بحلول العام 2025 لترتفع إلى 10 في المائة بحلول العام 2035 بالإضافة إلى هدف وطني يتعلق بتحقيق 6 في المائة كفاءة في الطاقة بحلول 2025.
وقال معاليه في حديث لوكالة أنباء الإمارات وام على هامش أعمال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”في أبوظبي إنه لتحقيق هذه الأهداف تم وضع خطتين استراتيجيتين الأولى تتعلق بكفاءة الطاقة وأخرى للطاقة للمتجددة حيث تشملان جميع المبادرات والمشاريع التي ينبغي تنفيذها من أجل تحقيق هذه الأهداف مشيرا إلى أن حكومة مملكة البحرين انشأت لجنة من الوزارات المعنية من أجل متابعة تنفيذ هذه المشاريع.
واستعرض معاليه عددا من المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن هناك مشروع الـ 100 ميجا وات وفازت به ائتلاف من 3 شـــــركات بالإضافــــة إلى مشروع شــــهادة الطاقة المتجددة.
وأكد أن مملكة البحرين حريصة على المشاركة بشكل دوري في اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة لما تشكله من منصة مثالية للدول الأعضاء من أجل تبادل الأفكار والرؤى والتعرف على أخر المستجدات المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم وآليات تسريع نمو هذا القطاع.
وأشار معاليه إلى أنه تحدث في كلمته خلال أعمال الجمعية العامة لـ”آيرينا” عن استراتيجية مملكة البحرين فيما يتعلق باستدامة الطاقة وإيجاد خيارات مناسبة للطاقة المتجددة المتاحة في البحرين وأهمها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح حيث أوضح في كلمته ما تتطلع إليه الحكومة في هذا المجال.
وأكد على أهمية تنويع مصادر الطاقة خاصة أن الطاقة المتجددة تعد أحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير طاقة امنة ومستدامة للأجيال.
كما أشار إلى أهمية أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يعقد في دولة الإمارات بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم ويعمل على تعزيز الجهود العالمية في تسريع وتيرة الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot