رئيس وزراء أستراليا يقبل حضور قمة السبع

رئيس وزراء أستراليا يقبل حضور قمة السبع


قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده ستقبل دعوة لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.
وقـــــال ترامب الأسبوع الماضي إنه سيؤجل القمة، التي كــــــان يأمـــــل في عقدها الشهر المقبل، إلى سبتمبر أيلول أو مــا بعد ذلك وسيوسع قائمة المدعوين لتشمل أستراليا وروسيا وكوريا الجنوبية والهند.
وقال المتحدث باسم موريسون في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني “رئيس الوزراء قال إن من دواعي سروره مرة أخرى أن يقبل الدعوة لحضور قمة السبع كما فعل العــــــام الماضي عندما دعاه الرئيس (إيمانويل) ماكرون في فرنسا».

وكان موريسون من بين قلة من زعماء الذين قاموا بزيارة دولة لواشنطن أثناء فترة حكم ترامب وأعلن الزعيمان صراحة عن صداقتهما.
وتجنب موريســــون، على النقيض من بعض الزعمـــــــاء الأوروبييـن، توجيـــــه النقـــــد لترامب علنا وتحالـــف مع الولايات المتحدة في موقفها المتشدد من الصين الشريك التجاري الرئيسي لأستراليا.
وتوترت العلاقات بين كانبيرا وبكين وسط اتهامات استراليا للصين بالتدخل في شؤون داخلية ووسط مخاوف بشأن ما تعتبره أستراليا تنامي النفوذ الصيني في منطقة المحيط الهادي.

ولا يواجه حضور استراليا قمة مجموعة السبع أي معارضة لكن جاستن ترودو رئيس وزراء كندا رفض اقتراح ترامب دعوة روسيا.
ومع ذلك تحـــــدث ترامب مع بوتيـــــــن وأبلغه باعتزامه عقد اجتماع موسع لمجمـــــوعة الســــــبع في وقت لاحق هذا العام وفقـــــا لما ذكره الكرملين .
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot