وزراء خارجية أوروبا يحذرون: إجراءات كورونا تهدد الديمقراطية

رئيسة المفوضية الأوروبية تعتذر من إيطاليا لتأخر التحرك الاوروبي

رئيسة المفوضية الأوروبية تعتذر من إيطاليا لتأخر التحرك الاوروبي


قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اعتذارات لإيطاليا على تأخر رد فعل الإتحاد بشأن تفشي وباء كوفيد-19 وذلك في رسالة نشرتها الخميس الصحف الإيطالية.
وعنوان الرسالة التي وجهتها المسؤولة الأوروبية إلى الإيطاليين مباشر اقدم لكم إعتذاراتي. نحن معكم. وكتبت في صحيفة لا ريبوبليكا، اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا. لكن الأمر لم يكن دائما كذلك.
والأسبوع الماضي لم تتوصل الدول ال27 إلى اتفاق لإعطاء رد قوي على العواقب الاقتصادية للوباء. وظهر شرخ بين دول الجنوب مثل إيطاليا وإسبانيا المدعومتين من فرنسا اللتين طالبتا بإصدار سندات دين مشتركة لتعبئة الموارد من السوق لصالح جميع الدول الأعضاء، ودول الشمال بقيادة ألمانيا وهولندا الرافضة لهذا الاقتراح.
وهذا الاجتماع الذي عقد عبر دائرة الفيديو المغلقة انتهى بإعلان ينص على عقد لقاء جديد خلال أسبوعين. وفي أيطاليا الدولة المؤسسة للاتحاد والتي تعد من ركائزه، استقبل الإعلان بغضب عارم مفتوح على أوروبا التي وصفت بأنها قبيحة لا بل ميتة.
الى ذلك حذر وزراء خارجية 13 دولة في الاتحاد الأوروبي أمس الخميس من أن المبادئ الديمقراطية قد تكون في خطر جراء الإجراءات التي يتم اتخاذها للحد من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا و9 دول أخرى في بيان مشترك إنه لأمر مشروع بالنسبة للدو ل الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن تتبنى إجراءات غير عادية لحماية مواطنيها والتغلب على الأزمة.
لكن البلدان حذرت من أنها قلقة للغاية حيال خطر انتهاكات مبادئ حكم القانون والديمقراطية والحقوق الأساسية التي تنشأ من تبني إجراءات طوارئ معينة.
ولم يأت البيان على ذكر دولة بعينها، لكن الإجراءات التي اتخذتها المجر على وجه الخصوص نالت انتقادات من جانب نشطاء حقوقيين.
وأكد وزراء الخارجية الثلاثة عشر أن "إجراءات الطوارئ يجب أن تكون مقتصرة على ما هو شديد الضرورة، ويجب أن تكون ملائمة ومؤقتة في طبيعتها، وتخضع لمراقبة منتظمة وتحترم المبادئ المذكورة أعلاه والتزامات القانون الدولي. وحذروا من أنه لا يجب الحد من حرية التعبير أو حرية الصحافة.


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/