رئيسة وزراء الدنمارك تزور شيخ النحاتين في الأقصر

رئيسة وزراء الدنمارك تزور شيخ النحاتين في الأقصر


زارت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، خلال جولتها في محافظة الأقصر المصرية، التي تزخر بالآثار الفرعونية، منزل الفنان سيد المطعني، شيخ النحاتين بالبر الغربي، رفقة زوجها بو تينبيرج.
كما حرصت فريدريكسن على تجربة الأجواء المصرية وشرب الشاي على الطريقة المصرية بعدما قدمه لها شيخ النحاتين المصريين، مبدية إعجابها بتلك الأجواء. وطالبت رئيسة وزراء الدنمارك شيخ النحاتين بإنشاء مدرسة لتعليم فن النحت والفن المصري القديم؛ للمحافظة على هذا الإبداع وهذه النوع من الفن، فيما أبدى المطعني ترحيبه بالفكرة.

واستعرض المطعني مهارته في النحت ودقة أعماله، قائلا إنه خلال إحدى المرات طلب منه أحد السائحين أن يصنع له تمثالا فرعونيا  كتذكار يأخذه معه. وأوضح أنه - شيخ النحاتين - خشي أن يوقفوه في المطار بالتمثال ظنا أنه حقيقي، فوضع داخل التمثال عملة مصرية حديثه –جنيه- للتأكيد على أنه نسخة وليس أصل نظرًا لشدة المهارة والإتقان الذي تم تنفيذه به. وتابع شيخ النحاتين أن السائح أثناء خروجه من مصر تم توقيفه بالفعل في المطار، ظنا أن التمثال رفقته حقيقي ومهرب وأنه لولا الحيلة التي قام بها بوضع عملة مصرية في التمثال لوقع السائح في مشكلة كبيرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/