راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول في جامعة عجمان

راشد بن حميد يطلع على إجراءات القبول في جامعة عجمان


اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس على إجراءات القبول في الجامعة و سير عملية تلقي طلبات التحاق الطلبة الجدد في كلياتها و التي تتم إما من خلال زيارة مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة أو عن بعد.
و استمع الشيخ راشد بن حميد خلال زيارة تفقدية للجامعة إلى شرح مفصل حول إجراءات تسجيل الطلبة والمبادرات المتنوعة التي أطلقتها الجامعة خلال فترة قبول الطلبة الجدد و التي تضمنت تنظيم « الأيام المفتوحة» في عدد من الكليات والتي تم خلالها اعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل و منحهم خصومات متنوعة على الرسوم الدراسية. كما اطلع الشيخ راشد بن حميد على مبادرة الأسبوع المفتوح الذي يبدأ غدا و يستمر حتى 19 أغسطس الجاري ويتم خلاله إعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل في مختلف الدرجات العلمية و منح طلبة البكالوريوس خصما يصل إلى 40% إضافة إلى خصومات لخريجي الجامعة على الدرسات العليا تصل إلى 50% ولخريجي الجامعات الآخرى تصل إلى 30%.

و قدم الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة في عرض له شرحا وافيا عن الاعتمادات الدولية التي حققتها الجامعة منها الاعتماد الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي «QAA” في المملكة المتحدة لتكون جامعة عجمان واحدة من ثلاث جامعات فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحصل على هذا الاعتماد و واحدة من بين أول جامعتين في دولة الإمارات تناله إضافة إلى حصولها مؤخرا على الاعتماد الدولي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين «CIMA” و اعتماد هيئة اعتماد ممارسة المحاسبة «CPA Australia” لبرنامج المحاسبة في كلية إدارة الأعمال. و أشار مدير الجامعة إلى إعادة اعتماد برنامج بكالوريوس الصيدلة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي « ACPE “ في الولايات المتحدة الأمريكية و حصول برنامج البكالوريوس في القانون على «الاعتماد غير المشروط لمدة خمس سنوات» من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي «HCERES”.

واستعرض مدير الجامعة أحدث البرامج التي طرحتها الجامعة وتم اعتمادها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم و هي ماجستير العلاقات العامة و الاتصال المؤسسي ضمن كلية الإعلام و ماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي و بكالوريوس العلوم في تحليل البيانات ضمن كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات و التي تبدأ الدراسة فيها مع بداية العام الأكاديمي القادم 2020-2021.

و اطلع الشيخ راشد بن حميد أيضا على الآلية التي وضعتها الجامعة للتدريس في فصل الخريف المقبل و التي حرصت فيها على سلامة الطلبة والأخذ بجميع التدابير الاحترازية المناسبة لسلامة مختلف الأطراف. و أشاد الشيخ راشد بن حميد في ختام زيارة التفقدية للجامعة بالجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الجامعة للارتقاء بجودة المخرجات التعليمية وتنظيم عملية قبول و تسجيل الطلبة الجدد بطريقة وظفت فيها التكنولوجيا بشكل مناسب لتحقيق أفضل النتائج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/