رسائل إسرائيلية إلى نتانياهو قبل خطاب الكونغرس

رسائل إسرائيلية إلى نتانياهو قبل خطاب الكونغرس


يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويلقي خطاباً أمام الكونغرس الثلاثاء، مع قضايا ملحة على جدول أعماله، وتتزايد فيه أيضاً الخلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة.
 وذكرت صحيفة «يسرائيل هيـــــــوم» الإسرائيلية، أن زيــــــارة نتانياهو تأتي في وقت تشـــــتعل فيه الحملة الانتخابية، ما يتطلب السير بحذر من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يواجـــــــــه فرصة لتعزيـــــز الالتزام الأمريكي تجـــــاه القضايــــــا الملحة والمتفق عليها بين الطرفين، مثل الملف الإيراني، وتوريد الأســــــــلحة، ومحاربــــــة تنظيم حزب الله اللبنانــــــي، وإطـــــلاق سراح الرهائن، وهزيمة حركة حماس بقطاع غزة.
أضافت الصحيفة أنه خلافاً لما كان عليه في الماضي، سيُطلب من نتانياهو هذه المرة أن يأخذ في الاعتبار التأثيرات على السياسة الداخلية في الولايات المتحدة في أي موقف يطرحه، مشددة أنه من الصواب تسخير الولايات المتحدة ضد التوجهات من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، ومطالبة واشنطن بوقف الاستخدام «المهين» للعقوبات ضد الإسرائيليين.
ورصدت الصحيفة الإسرائيلية عدداً من الرسائل التي ينبغي أن يتضمنها خطاب رئيس الوزراء، والتي يأتي على رأسها أن إسرائيل في صراع وجودي، وتواجه مخططاً إيرانياً شيطانياً لتدميرها، باستخدام الأسلحة التي صنعها النظام في طهران، في إطار مساعيه لتحقيق القدرة النووية العسكرية، موضحة أن الحرب على 7 جبهات هي تعبير عملي عن الفكرة الإيرانية، لأن إسرائيل في أول مرة بتاريخها، تضطر  إلى شن حملة لتحرير 120 مختطفاً في غزة، وفي الوقت نفسه قامت بإجلاء الآلاف من منازلهم في الشمال بسبب تهديدات حزب الله.
وأضافت «يسرائيل هيوم» أن الرسالة الثانية، والتي يجب أن يتضمنها خطاب نتانياهو، هي أن إسرائيل التي تقاتل، ولكنها ليست حربها وحدها، إنها حرب من أجل النظام العالمي والإقليمي، ضد المحور «الراديكالي» الذي يحارب إسرائيل.
ثالثاً، يجب أن تتضمن كلمات نتانياهو رسالة مفادها أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إســـــــرائيل يوضح المخاطر التي يواجههــــــا العالم، وأنـــــــه لا يمكن تأجيل المعركة ضد عدوانها، مستطردة: 
«لا يتطلب الأمر خيالاً متطوراً لفهـــــم كيف ستبدو العلاقة بين الصواريخ الإيرانية الحديثة والأسلحة النووية، العالم يتعرض للخطر من خلال المساعدات الإيرانية لروسيا في حربها بأوكرانيا، وتفعيــــــــل شبكة التنظيمــــات التي تعمل بالوكالة، وتوزيع الأسلحة بشكل يسمح بالكثير وبتكلفة زهيدة».
وقالت إن الجهود الدبلوماسية لم تنجح في كبــــــح جماح «الوحش الإيراني»، ولذلك هنــــــــاك حاجـــــة لتحـــــالف إقليمــــي للدفــــــاع ضـــــد هذه الظاهـــــرة، كمــــــــا مطلوب حملة تجمع بين الجهود السياسية والعسكرية والاقتصاديــــــة بقيادة الولايات المتحدة.
وشـــــــــددت الصحيفة على الإمـــــــــدادات المســــــــتمرة من الأسلحة لإسرائيل وفقــــــــــاً للمعتـــــــاد، ما يعبـــــــر عن الالتــــــزام الأمريكــــــــي بأمـــــــــن إسرائيل.
وذكرت يسرائيل هيــــــــــوم أن الخطاب يجب أن يتضمن التأكيد على عدم إمكانية إنهاء الحرب دون إعادة كافة الرهائن واستكمال كافة الأهداف، مشيرة إلى أنه ليس من الممكن إقامة نظام إقليمي جديد بدون إسقاط حماس وتدمير قدراتها.
وأضافت الصحيفة أنه يجب التأكيد على زيادة الضغط على قيادة حماس في الخارج، وعلى الدول الداعمة لها، وذلك بهدف إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.
وجاءت «السيطرة على محور فيلادلفيا» ضمن النقاط التي أكدت عليها الصحيفة الإسرائيلية، التي وصفته بـ»أنبوب أكسجين رئيسي» لحركة حماس، بالإضافة إلى التأكيد على أن انتصار إسرائيل في غزة سيؤثر على الجبهة الشمالية، وسيقوض ثقة نصرالله في استراتيجية الاستنزاف التي يتبعها.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot