اعتبار من اليوم

رفع تقارير إنجاز أسبوعية عن مراحل تطبيق التعليم عن بعد

رفع تقارير إنجاز أسبوعية عن مراحل تطبيق التعليم عن بعد

-التربية ترصد معلمين وإداريين مسجلين بأكثر من مسمى وظيفي
-التشديد على التزام المعلمين بحضور الحصص التفاعلية
-رفع كشوف بالبيانات المحدثة 25 مارس كحد أقصى


وجهت وزارة التربية والتعليم مدراء المجالس التعليمية والنطاق والأوائل ومدراء المدارس الحكومية على مستوى الدولة التنسيق فيما بينهم لتنفيذ آلية تضمن سير العملية التعليمية عن بعد على اكمل وجه على أن يتم رفع تقارير إنجاز أسبوعية للقطاع المعني  بالمجالس التعليمية عن مراحل تطبيق نظام التعليم عن بعد.
 ومن المقرر أن تبدأ جميع إدارت المدارس اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 17-3-2020 برفع تلك التقارير للتأكيد على جاهزية المدارس لتطبيق نظام التعليم عن بعد.
 كما ستتضمن تلك التقارير رصد كامل لإنجاز معلمي المدارس الحكومية لفترة التدريب على نظام التعليم عن بعد التي انطلقت الأحد الماضي الموافق 15 مارس الجاري ومن المقرر أن تختتم فعالياتها الخميس المقبل الموافق 19 من الشهر ذاته.

وفي سياق متصل تستعد جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لتطبيق نظام التعليم عن بعد اعتباراً من الأحد المقبل الموفق 22 مارس الجاري وحتى الثاني من أبريل المقبل.
وأوضحت الوزارة في تعميم وجهته لجميع إدارات المدارس الحكومية أن التقارير المطلوب رفعها لابد وأن تتضمن متابعة حضور الكوادر التعليمية والادارية والفنية للدورات التدريبية، فضلاً عن كافة التحديات التي تواجه التطبيق.
ولفتت إلى أن التقارير المشار إليها لابد وأن تتضمن مدى التزام المعنيين بتنفيذ المهام الإدارية الموكلة إليهم خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى ضرورة متابعة مدى التزام المعلمين بتنفيذ الحصص التفاعلية خلال الأسبوعين المقبلين.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من استيفاء جميع الصفوف الدراسية من الحصص المخصصة لهم أسبوعياً وفقاً لجداول الحصص المعتمدة ومدى التزام المعلمين بتطبيقها في مواعيدها المحددة.
ودعت إلى ضرورة التزام إدارات المدارس الحكومية بتسليم تقارير الإنجاز المشار إليها بشكل أسبوعي إلى مديري النطاق ومن ثم رفعها إلى إدارات المجالس التعليمية، متضمنة كافة ما يتعلق بنظام التعليم عن بعد.

وفي سياق متصل أرفقت الوزارة مع تعميممها نموذج توضيحي طالبت إدارات المدارس الحكومية بتعبئته بهدف متابعة تنفيذ المعلمين للحصص الدراسية عن بعد.
وتضمن ذلك النموذج اسم المادة الدراسية والصف والشعبة، وخانة توضح تنفيذ الحصة من عدمه، كما أرفقت الوزارة مع التعميم ذاته نموذج لحصر حضور وغياب المعلمين للدورات التدريبية الخاصة بنظام التعليم عن بعد.

من جهة أخرى رصدت الوزارة عدداً كبيراً من المعلمين و الإداريين بعدد من المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية مسجلين بأكثر من مسمى وظيفي على نظام المنهل.
وطالبت الوزارة إدارات المدارس التي تم رصد تلك الحالات بها بالعمل على تحديث بيانات جميع كوادرها التعليمية والادارية وفق المسمى الحقيقي لها، على أن يكون لكل موظف مذكور  مسمى وظيفي واحد.
والزمت الوزارة جميع إدارات المدارس التي تضم تلك الحالات برفع كشوف تحديث البيانات للإدارة المعنية في موعد أقصاه يوم الاربعاء المقبل 25 مارس الجاري.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot