«جزيرة غمام» يحفظ ماء وجه الدراما الصعيدية

رمضان 2022.. بين الشعبي والكوميدي والاجتماعي

رمضان 2022.. بين الشعبي والكوميدي والاجتماعي

-- يسرا أرستقراطية فى «أحلام سعيدة» ومادلين طبرفي «ملف سري»

يترقب الجمهور العربي مسلسلات رمضان 2022 المصرية، إذ تتوفر في الدراما المصرية دائماً عناصر الإثارة والتشويق، وتعتمد على التكنيك العصري في التصوير والديكور.
وشهدت الأعمال التليفزيونية المصرية في السنوات الأخيرة تطورا لافتا في نوعية الموضوعات، حيث ظهرت أعمال تعتمد على الرعب والإثارة، وأخرى تناقش قضايا اجتماعية في قالب كوميدي.
وفي هذا التقرير نستعرض  معكم اهم اخبار الدراما الرمضانية المقرر عرضها في السباق الرمضاني المقبل:.


حمادة هلال يواصل تصوير (المداح أسطورة الوادي)
عادت أسرة مسلسل "المداح أسطورة الوادى " للنجم حمادة هلال ومجموعة من كبيرة النجوم ، من تصوير كافة مشاهدها الخارجية فى مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر بحضور معظم أبطالها ، على أن ينتقل فريق العمل إلى ديكور آخر لاستكمال باقي المشاهد الداخلية غدًا فى أحد اللوكيشنات الخاصة بقرية برقاش ، ليتم أستئناف باقى أيام تصوير العمل تباعًا ، وذلك بنشاط مكثف ومستمر من خلال الجدول الزمنى الذى يضعه صناع العمل، ومن المقرر عرضه فى السباق الرمضانى المُقَبَّل على إحدى القنوات الفضائية وأحد المنصات الرقمية.
وعلى صعيد متصل، قال النجم حماده هلال، واصفًا ، بأنه سعيد بتكرار التعاون مع المخرج أحمد سمير فرج ، مشيدًا، بأنة يهتم بالممثل ويعمل على توجيه الجميع طوال الوقت ويهتم بكل التفاصيل، موضحًا، بأن التيمة الذى يستخدمها هى فن الديكوباچ لخروج الصورة للمشاهد بأفضل حالة معبرة ، مُضِيفًا، بأنة فعال ومركز جدًا فى سير الأحداث ، مؤكدًا، على أنه يجعل أجواء التصوير داخل البلاتو يحيطها الحب والمرح والسرور ، لافتًا إلى الكاست جميعًا تركيبة كلها مميزة، فالجميع أن كاست جدًا وهذا سبب جعله على الموافقة الفورية للجزء الثانى من العمل دون تردد.
وقام صناع وفريق عمل المسلسل خلال المدة المنقضية بنشر البوستر الرسمى للعمل ، والذى تضمن كل من النجم حماده هلال وأحمد عبد العزيز وخالد سرحان وهبه مجدى وسهر الصايغ ، وأيضًا تم نشره بصورة منفردة تداولها معظم أبطال العمل على حساباتهم وصفحاتهم الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة ، وفى تارة أخرى يطرح البرومو الرسمى للعمل قريبًا.
ودارت فكرة الجزء الأول من مسلسل ( المداح) والذى  عرض فى السباق الرمضانى الماضى ، حول قصة صابر (حمادة هلال) الطفل الذى تبناه ورباه إمام الجامع (أحمد بدير)، ووقع فى حب فتاة (نسرين طافش) ليسلك طريقاً آخر ، ويسّخر دعواته لغايات سيئة واستخدام بعض أصحاب السلطة فى تجاراتهم غير المشروعة والعديد من الأمور الأخرى، إلا أن تورطه فى بعض المشاكل الذى تدفعه إلى اتخاذ طريق الصلاح والتوبة ، بينما الأحداث المستجده للجزء الثانى ستشهد تغيرات كلية وفعلية تقلب الموازين رأسًا على عقب مع تصاعد الأحداث لتكون بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل وهذا ما سترونه أثناء المشاهده.
وجدير بالذكر بأن مسلسل ( المداح أسطورة الوادي )  يتضمن كوكبة ونخبة من نجوم الجزء الأول مع الإستعانة بنجوم جدد لتجسيد شخصيات أخرى تتماشى مع الأحداث الجديدة وهم كالآتى لهذا الجزء أبرزهم : النجم حمادة هلال  ، أحمد عبد العزيز ، خالد سرحان ، هبه مجدى ، دنيا عبد العزيز ، ولاء الشريف ، كمال أبو رية ، صبحى خليل ، حنان سليمان ، هادى خفاجة ، تامر شلتوت ، هايدى رفعت ، هلا السعيد ، بسمه ماهر ، عفاف رشاد ، محمود عامر ، عبير فاروق وآخرين ومشاركة نخبة كبيرة من ضيوف الشرف ومجموعة من الوجوه الصاعدة وهو من إنتاج شركة سكيرمو ميديا للإنتاج الفنى والتوزيع للمنتج إسلام المرسى وإشراف عام أحمد السمان ومنتج فنى سالم زعزع وشريف العطار ومدير مالى عبد القادر شاذلى ومستشار إعلامي حسام صلاح ومن قصة وسيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى وإخراج أحمد سمير فرج.

"جزيرة غمام" يحفظ ماء وجه الدراما الصعيدية فى رمضان 2022
تعد الدراما الصعيدية واحدة من أبرز نوعيات الدراما التي تقدم على شاشات التليفزيون، وعلى مدار تاريخ الدراما المصرية، حققت المسلسلات الصعيدية نجاحات كبيرة وأصبحت هذه الأعمال من الكلاسيكيات، خاصة لما بها من موضوعات وأحداث مشوقة ومثيرة وجذابة للمشاهد، وذلك جعل صناع الدراما يحرصون على تقديم الأعمال الصعيدية بشكل دائم.
وتشهد دراما رمضان المقبل تواجد مسلسل واحد فقط تدور أحداثه في إطار صعيدي وهو "جزيرة غمام"، ليحفظ هذا العام ماء وجه الدراما الصعيدية هذا العام، في ظل عدم وجود هذه النوعية من الأعمال في دراما هذا العام، مقارنة بموسم دراما رمضان من كل عام والذي يشهد تواجد عمل أو عملين ينتميان للدراما الصعيدية.

مسلسل "جزيرة غمام" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى وبطولة طارق لطفى، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر.
مسلسل "جزيرة غمام"، تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينيات أي قبل 100 عام من الآن، وأحداث اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، وتدور احداثه في إطار صعيدي ويناقش صراع الأخوة، والمشاكل التي تحدث بيهم.
المسلسل يجمع طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والسيناريست عبد الرحيم كمال للمرة الثانى على التوالي بعدما قدموا في رمضان الماضى مسلسل "القاهرة كابول" إخراج حسام على وشارك في بطولته حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، مايا طلام، سامح السيد.

يسرا أرستقراطية فى "أحلام سعيدة"
كشفت منصة "watch it" عن الإعلان الدعائي لمسلسل "أحلام سعيدة" المقرر عرضه في رمضان المقبل رمضان 2022، وظهرت يسرا بطلة العمل أنها من طبقة أرستقراطية وتحدث الكثير من المفارقات الكوميدية بسبب اختلاف الطبقة الاجتماعية التي تنتمي لها عن باقي الأفراد.
كما ظهرت فى البرومو الدعائى الفنانة غادة عادل التى تبلغ من العمر 40 عامًا ولا ترغب في الزواج ولكنها تتعرض لضغط مجتمعي من أجل الزواج وهو الأمر الذي ترفضه.
مسلسل "أحلام سعيدة" تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل وبطولة يسرا، غادة عادل، مى كساب، نور محمود، نبيل نور الدين، جيهان الشماشيرجى وعدد آخر من الفنانين، ويسجل العمل التعاون الثاني بين يسرا وعمرو عرفة فى الدراما التليفزيونية، حيث قدما سويًا الجزء الأول من مسلسل "سرايا عابدين" عام 2014.
وقدمت يسرا مسلسل "حرب أهلية" في شهر رمضان الماضى، وشارك في بطولته باسل الخياط، أروى جودة، جميلة عوض، سينتيا خليفة، رشدي الشامي، مايان السيد، محمود حجازى، خالد حجاج، مروى الأزلي بسنت صيام، لمى كتكت، عمرو صالح وبرلتنى فؤاد، تأليف أحمد عادل، حوار منة القيعي، وإخراج سامح عبد العزيز.
وفى سياق آخر تستعد يسرا للوقوف على خشبة المسرح من جديد بعد غياب 19 عامًا منذ تقديمها مسرحية "لما بابا ينام" عام 2002 إخراج خالد جلال، والذي بدوره يعيدها مرة أخرى خلال مسرحية من تأليفه وإخراجه تحمل اسم "صافي وفافى" للعرض في موسم الرياض الترفيهى بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

مادلين طبرفي "ملف سري"
قالت الفنانة مادلين طبر، إن مشاركتها فى مسلسل "ملف سري" سوف يكون علامة مميزة فى رمضان 2022 على شاشة dmc، مردفة: "المسلسل لا يجمع فقط التشويق والإثارة فحسب، ولكن يتحدث بعمق عن الوجع فى 2013 والزمن الصعب علينا خلال فترة الإخوان".
أضافت مادلين طبر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إنجى القاضى، أنها فخورة بدورها فى مسلسل "ملف سري"، قائلة: "فخورة بأنى بعمل دورى الحقيقى فى الحياة، خاصة وأننى خريجة إعلام، والمسلسل يتحدث عن دور الإعلام والقضاء فى مواجهة إرهاب الإخوان فى 2013".
وتابعت: "زمن الإخوان كان صعب جدا، والإعلام والقضاء كان ليهم دور كبيرة فى مواجهة الجماعة، وهانى سلامة هيعمل الشق الخاص بالقضاء فى مسلسل ملف سرى، وأنا الشق الخاص بالإعلام، وريمون مقار حتى فى أدوار ضيوف الشرف، جايب فنانين كبار، والإنتاج الخاص بالمسلسل مشرف جدا".
وأردفت: "سترون هانى سلامة فى مسلسل ملف سرى كما لم ترونه من قبل، وأنا وقعت فى غرام المسلسل من الحلقة الأولى، وأعد الجمهور بأن مسلسل ملف سرى سيكون رقم 1 فى رمضان المقبل على شاشة dmc".

محمد عز يشارك فى حلقة واحدة من مسلسل "العائدون" مع أمير كرارة
يشارك الفنان محمد عز كضيف شرف خلال حلقة واحدة من مسلسل "العائدون" للنجم أمير كرارة المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، ليغيب بذلك محمد عز عن دراما رمضان 2022 مكتفياً بالظهور في "العائدون" خلال هذه الحلقة.
مسلسل "العائدون" تأليف باهر ديودر وإخراج أحمد نادر جلال وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل اسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.
وشارك محمد عز في دراما رمضان الماضى خلال مسلسل "القاهرة كابول" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام على، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، كريم سامي، مايا طلام، سامح السيد.
وعرض لمحمد عز مؤخراً في السينمات فيلم "لعبة شيطان"، من بطولة باسم سمرة،  مصطفى أبو سريع، مى القاضى، إسلام إبراهيم، أحمد سلطان، نانسى صلاح، منى ممدوح، منة بدر تيسير، تأليف دكتور أحمد عثمان، ومن إخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه حول مجموعة شباب تدفعهم الظروف لمصير مجهول يتحكم به شيطان من الإنس متمثلا فى تطبيق إلكترونى خبيث يتسلل إلى هواتفهم الذكية ويسيطر على حياتهم ويرشدهم إلى الهاوية.

آسر ياسين وأحمد داود فى بوستر ثنائى لمسلسل "suits بالعربى"
بدأ العد التنازلى لموسم رمضان 2022، ومعه تصدر النجمان آسر ياسين وأحمد داود البوستر الثنائى لمسلسل "suits بالعربى" .
ويلعب آسر ياسين وأحمد داود فى إطار أحداث المسلسل شخصيتى آدم منصور وزين ثابت، وهما مايك روس وهارفى سبيكتر فى النسخة الأجنبية من المسلسل، ويتعرفان على بعضهما فى وقت مبكر ليخوضا تحديات صعبة لحل القضايا.
ويشاركهما بطولة المسلسل الفنانين؛ صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد شاهين، وتارا عماد، والمسلسل من تأليف محمد حفظى وياسر عبد المجيد، إنتاج طارق الجنايني، وإخراج عصام عبد الحميد، وتحظى النسخة الأميركية من المسلسل بشعبية كبيرة فى الوطن العربى، حيث حصد المسلسل تقييم 8.4 .من ناحية أخرى، انتهى الموسيقار هشام خرما من وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "سوتس Suits بالعربي"، المقرر عرضه رسميًا خلال الموسم الرمضانى المقبل.ويخوض خرما تجربة موسيقية جديدة عبر المسلسل المنتظر، الذى يعد النسخة العربية والمصرية الأولى من المسلسل الأمريكى العالمى "Suits"، الذى حقق نجاحا جماهيريًا عالميا على مدار تسع مواسم، وتدور أحداثه داخل عالم المحاماة والقضايا والمحاكم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot