روبوت يساعدك في ارتداء ملابس بأكمام

روبوت يساعدك في ارتداء ملابس بأكمام


الروبوتات بارعة بالفعل في أشياء معينة، مثل رفع الأشياء الثقيلة جداً التي يتعذر على الأشخاص رفعها.وهي أيضاً مناسبة للتجميع الدقيق لعناصر مثل الساعات التي تحتوي على عدد كبير من الأجزاء الصغيرة، وبعضها صغير للغاية بحيث لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

هذه المهام رُغم صعوبتها، فهي سهلة بالنسبة للروبوت، لكن تصبح الأمور أكثر تعقيداً عندما يضطر الروبوت إلى التفاعل مع الإنسان والعمل معاً لإكمال المهمة بأمان ونجاح.

في العام الماضي نجح فريق بحثي يقوده باحثون من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا في تصميم روبوت يساعد الناس على ارتداء ملابس بدون أكمام.
وفي عمل جديد، حقق الباحثون تقدماً آخر أُعلِن عنه في عدد أبريل/نيسان من دورية "روبوتكس آند أوتوميشن"، وهو إنجاز روبوت يساعد الناس على ارتداء ملابس ذات أكمام.

يقول شين لي من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، والباحث الرئيسي في الداسة، إن الاختلاف الكبير في الحالة الأخيرة يرجع إلى "الانسداد البصري"، فالروبوت لا يستطيع رؤية الذراع البشرية أثناء عملية ارتداء الملابس بأكملها، فعلى وجه الخصوص، لا يمكنه دائماً رؤية الكوع أو تحديد موضعه أو اتجاهه بدقة، وهذا بدوره يؤثر على مقدار القوة التي يجب أن يمارسها الروبوت لسحب قطعة الملابس، مثل قميص طويل الأكمام، من اليد إلى الكتف.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot