ضابط استخبارات أمريكي يتوقع «نهاية مأساوية» لزيلنسكي

روسيا تحشد قواتها بجنوب أوكرانيا.. وكييف تشن هجمات مضادة

روسيا تحشد قواتها بجنوب أوكرانيا.. وكييف تشن هجمات مضادة


حذرت بريطانيا من تغيير وشيك في مسار الأزمة الأوكرانية مع حشد روسي عسكري على الجبهة الجنوبية الغربية للبلد السوفيتي السابق، في ظل نجاحات أوكرانية بتحرير قرى وضرب أهداف روسية مستغلة الأسلحة الغربية المتطورة التي حصلت عليها.
وقالت المخابرات العسكرية البريطانية، إن معظم القتال تحوّل إلى جبهة يصل طولها إلى ما يقرب 350 كيلومترا تمتد في جنوب غرب البلاد بالقرب من زاباروجيا إلى خيرسون بمحاذاة نهر دنيبر، لافتة إلى أنه «يكاد يكون من المؤكد أن القوات الروسية تحشد في جنوب أوكرانيا استعدادا لصد هجوم مضاد أو شن هجوم محتمل».

وتستمر قوافل طويلة من الشاحنات العسكرية والدبابات والمدفعية والأسلحة الروسية في الابتعاد عن منطقة دونباس متجهة صوب جنوب غرب البلاد.
وبحسب وزارة الدفاع البريطانية فإن مجموعات تكتيكية تم نشرها أيضا في شبه جزيرة القرم لاستخدامها في دعم القوات الروسية بخيرسون.
وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف الجسور ومستودعات الذخيرة وخطوط السكك الحديدية بوتيرة متزايدة في مناطقها الجنوبية، بما في ذلك خط السكك المهم استراتيجيا والذي يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم.

وحول الحشد الروسي، قال المحلل السياسي، آرثر ليديكبرك، إنه "كما فعلت روسيا في نهاية مارس بالتركيز على الشرق بعد الخسائر التي لحقت بها عندما حاربت على أكثر من جبهة وبالفعل نجحت في السيطرة على كامل منطقة لوغانسك، الآن تفعل أوكرانيا نفس الأمر حيث إن تركيزها منصب على تحرير الجنوب وطرد الروس من هناك".

وأضاف ليديكبرك في حديث لموقع «سكاي نيوز عربية»، أن روسيا لم تكن تتوقع مثل هذه الشراسة الهجومية المضادة من أوكرانيا خاصة بعد تحرير عشرات القرى،
إلى ذلك، أكد الضابط السابق في الاستخبارات الأمريكية سكوت ريتر، أن الحياة السياسية للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تقترب من نهايتها.

وقال وفقاً لموقع روسيا اليوم : «زيلينسكي إما أنه سيُجبر على مغادرة أوكرانيا، أو يقتل على أيدي مواطنيه، الذين توقفوا عن الوثوق به»، مشيراً إلى أنه المسؤول عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين. وأضاف «القادة الغربيين يتوقفون عن الثقة في الصورة التي تم إنشاؤها لزيلنسكي، ويرفضون بشكل متزايد مساعدة كييف»، وتابع «بسبب حقيقة أن مكانة رئيس أوكرانيا آخذة في التدهور تدريجياً، لم يعد من المنطقي أن يبقى في السلطة»، وحسب رأيه فقد يحدث انقلاب في أوكرانيا قريباً.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/