وزير الدفاع الروسي: نخطط لإدخال أسلحة حديثة في أوكرانيا

روسيا تستعد لبناء القوة النووية الاستراتيجية في 2023

روسيا تستعد لبناء القوة النووية الاستراتيجية في 2023


أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الأربعاء، أن روسيا تستعد لبناء القوة النووية الاستراتيجية في 2023، مشيرا إلى العمل جار لإدخال أسلحة متطورة وحديثة في العملية العسكرية بأوكرانيا.
وأضاف أن موسكو تختبر طرقا جديدة لاستخدام أسلحة صاروخية ومدفعية في أوكرانيا.
كما أشار إلى تدريب الجنود الذين تم استدعاؤهم أثناء التعبئة الجزئية في أكثر من 100 ساحة تدريب في روسيا وبيلاروسيا، لافتا إلى مشاركة 3 آلاف مدرب.

في الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات استراتيجية للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية الصينية قامت بتسيير دوريات مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.
وأضافت أن المجموعة الجوية تألفت من حاملات صواريخ استراتيجية من طراز (تو-95 إم إس) من القوات الجوية الروسية والقاذفات الاستراتيجية من طراز هونغ-6كا التابعة للقوات الجوية الصينية.

إلا أنها لفتت إلى أن الدوريات الجوية المشتركة بين روسيا والصين ليست موجهة ضد دول أخرى.
كما أشارت إلى أنه في بعض مراحل المسار، كانت حاملات الصواريخ الاستراتيجية مصحوبة بمقاتلات من دول أجنبية.

وكان تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية، قد أفاد بأن الأسلحة الروسية المستخدمة في أوكرانيا من بين الأعلى مستوى في الترسانة الروسية.
وقال المحللون الذين فحصوا هذه الأسلحة إنها تحتوي على مكونات منخفضة التقنية إلى حد ما، بما في ذلك نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية محدود للغاية.

ووجد المحققون اعتماد المهندسين الروس بشكل عام على بعض أشباه الموصلات من شركات تصنيع غربية محددة، ليس فقط في الذخائر، ولكن أيضًا في طائرات المراقبة بدون طيار ومعدات الاتصالات وإلكترونيات الطيران المروحي وغيرها من السلع العسكرية.
الى ذلك ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال امس الأربعاء إن من الضروري تجنب أي نوع من المواجهة العسكرية بين القوى النووية، حتى لو كانت تتعلق بالأسلحة التقليدية فقط.

وقال لافروف أيضا إن الغرب يضغط على أوكرانيا لتواصل القتال في مواجهة روسيا.
ونقلت تاس عن لافروف القول من الضروري تجنب أي صدام عسكري بين القوى النووية، حتى باستخدام الأسلحة التقليدية. من المحتمل أن يخرج التصعيد عن نطاق السيطرة.

وأطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلسلة من التهديدات النووية المستترة خلال الحرب في أوكرانيا، لكن العديد من كبار المسؤولين نفوا مرارا أن موسكو تخطط لاستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا واتهموا الغرب بتصعيد الرهان النووي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/