زيلينسكي يطلب ضم أوكرانيا للناتو

روسيا تعلن التصدي لمحاولة غزو أوكرانية

روسيا تعلن التصدي لمحاولة غزو أوكرانية

أكد الجيش الروسي، الخميس، أنه تصدى بسلاحه الجوي ومدفعيته لمحاولة غزو أوكرانية لمنطقة حدودية روسية شارك فيها عشرات الجنود والدبابات.
وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام: بعد قصف مكثف لمنشآت مدنية في منطقة بيلغورود، حاولت مجموعات إرهابية أوكرانية تعدّ سريتين من المشاة معززتين بدبابات غزو الأراضي الروسية.
كما نقلت وكالات أنباء (تاس) الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن قواتها أحبطت ثلاثة هجمات أوكرانية على منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا.
وأضافت أن قواتها منعت الوحدات الأوكرانية من عبور الحدود إلى روسيا وصدت الهجوم.
 
وفي وقت سابق من أمس قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم بيلغورود إن ثمانية أشخاص أصيبوا وإن عدة أبنية دمرت ليلا جراء قصف القوات الأوكرانية.
وأضاف أن النيران اندلعت في مبنى سكني في مدينة شيبيكينو الحدودية بعد قصفها بأنظمة صواريخ غراد.
هذا وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، بضم بلاده ومولدوفا التي تستضيف قمة المجموعة السياسية الأوروبية، إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) قائلا كل شك نظهره هو خندق ستحاول روسيا احتلاله.
 
وقال زيلينسكي خلال لقاء للمجموعة السياسية الأوروبية في بولبواكا في شرق مولدوفا يجب أن تكون كل الدول الأوروبية التي تتشارك حدودا مع روسيا والتي لا تريد أن تأخذ روسيا جزءا من أراضيها، أعضاء كاملي العضوية في الناتو والاتحاد الأوروبي.
وفي وقت سابق من أمس قال الرئيس زيلينسكي خلال زيارة لمولدوفا، إن بلاده مستعدة لتكون جزءا من حلف شمال الأطلسي الناتو، وإن كييف تنتظر التكتل الدفاعي ليكون مستعداً لضمها.
كما كرر رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك إثر وصوله إلى مولدوفا التي تقع على الحدود مع بلاده لحضور قمة تجمع أكثر من 40 زعيماً أوروبياً.
 
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/