روضة السركال تحرز ذهبية آسيا للشطرنج لفردي الهواة

روضة السركال تحرز ذهبية آسيا للشطرنج لفردي الهواة

 فازت روضة السركال، لاعبة منتخب الإمارات للشطرنج، بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة آسيا الفردية للشطرنج للهواة، والتي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد القاري واختتمت منافساتها أمس الأول بدبي.
وكانت البطولة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، قد شارك فيها 170 لاعبا ولاعبة من 27 دولة آسيوية، تنافسوا في 4 فئات تصنيفية، تحت التصنيفين 1700، و2000 للرجال والسيدات.
 
ونجحت 3 لاعبات من منتخبنا الوطني للشطرنج في الحصول على 3 ميداليات بالبطولة، منها الميدالية الذهبية للاعبة روضة السركال في فئة تحت 2000 نقطة، والميدالية الفضية للاعبة وافية درويش المعمري في نفس التصنيف، والميدالية البرونزية للاعبة مريم عيسى في تصنيف تحت 1700 نقطة.
حضر حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز على الفائزين هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، وعبدالكريم المرزوقي أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج وسلطان الطاهر عضو مجلس الإدارة رئيس الجهاز الفني وسعود الكتبي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس الجهاز الفني وخلود الزرعوني عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنتين النسائية والإعلامية بالاتحاد.
 
وتمكنت روضة السركال من الفوز بالمركز الأول في فئة تحت 2000 نقطة، برصيد 8 نقاط من 9 جولات بعدما حسمت اللقب قبل النهاية بجولة، وجاءت زميلتها وافية درويش المعمري في المركز الثاني برصيد 6.5 نقطة، في حين جاءت الإيرانية راهيل كياني في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط. وفي فئة تحت 1700 نقطة، فازت السريلانكية ديساندهي دههانسا بالمركز الأول برصيد 7 نقاط وجاءت الأوزبكية منصوروفا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط متساوية مع مريم عيسى لاعبة منتخب الإمارات التي حصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
 
وعلى مستوى الرجال تحت 2000 نقطة، فاز الهندي كوماريش بالمركز الأول برصيد 8.5 نقطة وحل مواطنه شام في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، وجاء الأوزبكي رافيل بيرنخان في المركز الثالث. وفي فئة تحت 1700 نقطة للأولاد، فاز الفلبيني جيرمان سانتياجو بالمركز الأول برصيد 6.5 نقطة، وحل ثانيا السريلانكي أوفين فيدمال برصيد 6 نقاط متساويا مع الهندي أنشو كر باثاك الثالث. وعبرت روضة السركال عن سعادتها بتحقيقها هذا الإنجاز، واعتبرت أن ذهبية بطولة آسيا تعد امتدادا لسلسلة النتائج المتميزة التي حققتها على مدار البطولات الأخيرة. وقالت: “ الفوز في آخر ثلاث بطولات شاركت فيهم، وأهمها دورة الألعاب العربية بالجزائر، كان له دافع قوي على تحفيزي ومنحي الثقة في القدرة على الفوز بلقب بطولة آسيا لفردي الهواة». وأضافت أن طموحها ممتد من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، سواء في بطولة العالم المقبلة، وتجاوز تصنيف 2000 نقطة، وأيضا المشاركة في بطولات “الجراند ماسترز” على مستوى العالم.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot