روّج لمنتجاتك عبر أمازون ورشة تنظمها غرفة عجمان بالتعاون مع منصة أمازون

روّج لمنتجاتك عبر أمازون ورشة تنظمها غرفة عجمان بالتعاون مع منصة أمازون


نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة بعنوان “روّج لمنتجاتك عبر أمازون” بالتعاون مع “أمازون”، وقدم الورشة عن بُعد ـ كريستل سمير أبو عاصي الرئيس التنفيذي لمجموعة باعة أمازون بالشرق الاوسط، وشارك في الورشة رواد الاعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إستهلت الورشة بنبذة حول منصة أمازون ونشأتها وتطورها باعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجال التسوق الالكتروني وتحظى بسمعة طيبة بين عملائها في كافة دول العالم بحيث ان 89%  من العملاء لديهم ثقة في منتجات المنصة، وأشارت المحاضرة ـ كريستل أبوعاصي ان “أمازون” تهيئ فرصا واعدة لرواد الاعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاسيما ان 70% من منتجات المنصة تباع من قبل طرف ثالث.

وتناولت الورشة عدة محاور منها آليات البدء بمشروع تجاري للبيع في موقع أمازون خلال 30 يوماً، وخطوات إعداد نموذج عمل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للبيع إلكترونياٌ عن طريق إمازون وكيفية تجنب الاخطاء بالترويج للمنتجات أثناء البيع.  وأوصت مقدمة الورشة إلى ضرورة البدء بإختيار دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي في بداية الانتساب لمنصة أمازون نظراً للإلمام بثقافة المستهلك والمنتجات الرائجة، موضحة ان منصة “أمازون” في دولة الإمارت زارها خلال ابريل الماضي 14 مليون زائر، كما أكدت على ضرورة عمل دراسات الجدوى واختيار المنتج المناسب لضمان الوصول لنسبة مبيعات مجزية. وتابعت الرئيس التنفيذي لمجموعة باعة امازون بالشرق الاوسط، شرح الخطوات الفنية حول آلية التسجيل في منصة امازون وكيفية حساب الارباح والتكلفة،

كما أشارت إلى ضرورة وضع خطة اعلانية ممنهجة داخل منصة أمازون وعبر منصات التواصل الاجتماعي، كما إطلع المشاركين على الاخطاء الواردة للبيع أو الترويج عبر منصة أمازون. هذا وأكد محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان، على أهمية الورشة ودورها في توعية المشاركين بآليات الانتساب لمنصة أمازون كبائعين، معتبراً أن التسوق الالكتروني أصبح يشهد تطوراً كبيرا ويضمن فرص واعدة لنجاح المشاريع ونموها، وبات واقعاً لابد من التعامل معه والاستفادة منه لاسيما في ظل المتغيرات التي نشهدها بسبب جائحة كورونا واعتماد اغلب المستهلكين على التسوق الالكتروني، مشيراً ان البنية الرقمية والمقومات المتنوعة لدولة الإمارات تعزز من الاعتماد على التجارة الالكترونية بشكل مباشر. وأشار الجناحي ان مجلس إدارة غرفة عجمان وجه بشكل مباشر إلى اهمية توفير الأدوات المناسبة لضمان نمو واستمرارية مشاريع رواد الاعمال وضرورة التواصل المستمر معهم وتقديم الاستشارات والدعم اللازم لهم، والتعرف على احتياجاتهم التدريبية والاستشارية والعمل على توفيرها. 

من جانبها أوضحت جميلة كاجور مدير إدارة تنمية الاعمال الوطنية في غرفة عجمان، ان الغرفة حريصة على وجود قنوات تواصل بين الخبراء والمتخصصين من جانب ورواد الاعمال من جانب آخر عبر سلسلة من الدورات وورش العمل المتخصصة، مضيفة أن الغرفة كثفت جهودها خلال الفترة الحالية. واشارت أن غرفة عجمان تعتمد في تنفيذ برامجها على الشراكة القائمة مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot