شددوا على أهمية دور جماهير الأبيض بمدرجات استاد هزاع بن زايد

رياضيون : على لاعبي الأبيض طي صفحة الفوز على قطر والتركيز على الإيراني

رياضيون : على لاعبي الأبيض طي صفحة الفوز على قطر والتركيز على الإيراني


قلب منتخب الامارات الطاولة وقبلها قلب التوقعات والتوجسات وحولها إلى طاقة دفع هائلة لتطويع منتخب قطر العنيد الذي لم يخسر في آخر 11 مباراة منذ تولي مدربه الإسباني ماركيزلوبيز المهمة ، فكان فتية الأبيض الوهاج في الموعد بريمونتادا التفوق نتيجة وأداء 3-1 في أولى مباريات المنتخبين بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.  
تقدم أصحاب الأرض المنتخب القطري بهدف السبق في الدقيقة 38 ، وانتظر الأبيض و جماهيره في المدرجات وخلف الشاشات حتى الدقيقة 68 عندما أحرز حارب عبدالله هدف التعادل، وكان لذلك الهدف مفعول السحر في اهتزاز ثقة لاعبي المنتخب القطري ، ومفعولاً معاكساً على كتيبة الأبيض.
 وظهرت أهمية التفاصيل المعنوية الصغيرة في الديربي الخليجي الكبير، فرجح خالد الظنحاني كفة المباراة للضيف الاماراتي في الدقيقة 80 ، ثنائية كان مجراها اليمينا عن طريق الجناح والظهير الأيمن حارب والظنحاني. وقبل أن يستفق لاعبي وجماهير قطر من ذهول الأداء الاماراتي المثالي أطلق البديل على صالح رصاصة الرحمة بالهدف الثالث في خواتيم المباراة. 
 وهكذا تصدر الأبيض المجموعة الأولى بثلاث نقاط وفارق الأهداف عن أوزبكستان وإيران اللذين حققا الفوز في بداية المشوار، بينما لا نقاط لمنتخب قطر، ويستضيف الأبيض ضيفه المنتخب الإيراني الثلاثاء المقبل على أرضية ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، مواجهة من العيار الثقيل وفرصة ذهبية لاستمرار الأبيض بذات التوهج والنجاعة شريطة أن يطوي صفحة الفوز على قطر سريعاً ويتأهب لاصطياد منتخب إيران.

حقائق وأرقام
الخسارة بـ 3-1 على يد منتخب الامارات هي أكبر خسارة آسيوية لمنتخب قطر في 64 مباراة متتالية منذ خسارته أمام سوريا في 2017 ، وكانت الخسارة الأكبر للقطري على يد الأبيض الوهاج 1-4 في كأس آسيا 2015.
وتوقفت سلسلة الفوز للعنابي بعدم الخسارة في 13 مباراة رسمية.
دشن الثنائي كوامي أتون وماكينزي هنت مشاركتهما الأولى مع الأبيض فقدما أداء مميزاً  بوجود الصخرة كوامي في خط الدفاع تكسرت هجمات المنتخب القطري ، بينما صنع البديل هنت هدف الامارات الثالث بتمريرة حريرية لعلي صالح الذي أودعها الشباك العنابية مسك الختام.

النعيمي 
من جانبه شدد المحلل الكروي محمد سعيد النعيمي لاعب منتخب الإمارات ونادي عجمان سابقاً على أهمية طي صفحة مباراة الأبيض وفوزه المهم على منتخب قطر، مؤكداً أنه فوز بقيمة عالية لكتيبة منتخب الإمارات ولابد من استثماره في مواجهة منتخب ايران.
وأضاف :" الفوز على منتخب قطر أعاد الروح والثقة للاعبي الأبيض خصوصاً وأنه جاء على حساب منتخب قطر الذي ظل يحقق الفوز علينا في الأعوام القليلة الماضية ، لذلك كانت ردة الفعل الكبيرة لدى اللاعبين بأهمية رد الاعتبار فرأينا جرأة واقدام وتركيز عالٍ طوال وقت المباراة ، والأمر المهم أن أهداف الأبيض الثلاثة جاءت من كرات متحركة وملعوبة بشكل ممتاز".
وأردف النعيمي :" المنتخب يحتاج لعمل أكبر على مستوى المهاجم الصريح ، و يمكن أن نشهد دخول مهاجم فريق مونبلييه جونيور ندياي لتشكيلة الأبيض أمام ايران ، فالمباراة على ملعب استاد هزاع بن زايد الثلاثاء المقبل ولا مجال للتفريط في نتيجتها ، لابد من الفوز والمحافظة على الصدارة".
وشدد النعيمي على أهمية مباراة ايران كونها تمهد الطريق لاستمرار الصدارة والجدارة ، مشيراً إلى أن الفوز يأتي بالفوز دائماً خصوصاً وأن المباراة التالية لمباراة ايران ستكون على ملعبنا أيضاً أمام كوريا الشمالية.
وأكمل النعيمي :" لابد من وقفة الجماهير الصلبة في مدرجات استاد هزاع بن زايد الثلاثاء المقبل ، فالمنتخب الايراني ليس سهلاً فهو دائم المشاركة في كأس العالم ما يجعل مهمة الفوز عليه ليست بالسهلة بل تتطلب تكامل كافة العناصر من جهاز ولاعبين وجماهير".

الحارثي 
من جانبه ثمن المحلل الرياضي مسعد الحارثي على أهمية الفوز على قطر خصوصاً بعد متوالية فوز قطرية منذ كأس آسيا 2019 ما أثر سلباً على معنويات وثقة لاعبي الأبيض لعدة أعوام ، موضحاً أن الفرحة بالفوز على قطر مستحقة للجميع خصوصاً وأنه جاء في استاد أحمد بن علي عرين منتخب قطر ووسط جماهيره ، واستدرك الحارثي مشدداً على أهمية إنهاء الاحتفالية سريعاً واستعادة التركيز لمواجهة ايران الثلاثاء المقبل.
و أضاف :" أثبت لاعبي الأبيض أن لديهم الأفضل وهو فوز ومستحق يجب استثماره في مقبل المواجهات بالمزيد من التركيز والجودة ، وتجنب تكرار سيناريو تصفيات كأسي العالم 2018 و 2022 عندما حققنا الفوز في بداية التصفيات على منتخبات كبيرة وبالغنا في الفرحة وتراجعنا بالخسارة أمام منتخبات صغيرة".
وشدد الحارثي على أهمية دور الجماهير في مباراة ايران المقبلة، مشيراً إلى أن جماهير الأبيض لا تحتاج لدعوة للحضور ومؤازرة منتخبها ، وأكمل :" ليس مهماً الحضور بأعداد كبيرة وحسب ، بل الحضور والتنظيم والفعالية واستمرار الصيحات المشجعة والمحفزة بشكل مرتب وخطة تشجيع جيدة يكون لها تأثيرها الإيجابي على اللاعبين حتى تحقيق الفوز على ايران". 

عبدالله حسن 
أكد المحلل الفني عبدالله حسن أن منتخب الإمارات تميز بالواقعية في التعامل مع مجريات المباراة ، مشيراً إلى أن اللاعبين طبقوا تكتيك المدرب باللعب المباشر والسريع والضغط في وسط الملعب وافتكاك الكرة بسرعة والانتقال للهجوم بأقل تمريرات ما أدى إلى خلخلة دفاعات المنتخب القطري.
وأضاف :" اللاعبين قدموا مباراة مميزة خاصة في الشوط الثاني الذي تميز باللعب المباشر والفعال من العمق ما أربك الفريق القطري الذي كان يتقدم لترجيح نتيجة المباراة إلا أن لعب الامارات من العمق وزيادة العناصر المشاركة في الهجمات كان رائعاً طبقه اللاعبين بإجادة تامة".
وأردف :" لابد من استثمار الفوز على قطر برفع معدل الثقة والتركيز وطي صفحة الفوز على قطر لأن مشوار التصفيات طويل ويحتاج للتركيز في كل مرحلة وطي ما قبلها بعد استثمارها ، وشهدنا في الجولة الافتتاحية للمرحلة الثالثة من التصفيات أن نتائج المباريات لم تحفل بعدد كبير من الأهداف ، جميعها بحصيلة أهداف قليلة ، عدا مباراة الإمارات وقطر 3-1 ، ومباراة اليابان والصين 7-0 ، ما يعني أهمية اللعب من أجل الفوز والمحافظة على نتيجة التقدم وحصد النقاط الثلاث".
وتابع :" كان تكتيك المدرب جيداً باللعب بنفس عناصره التي يعرفها والدفع المتدرج باللاعبين المنضمين حديثاً للقائمة بما يتوافق مع طريقة لعب كل مباراة ، وهذا أمر جيد للمحافظة على شخصية الأبيض وزيادة قوتها مع مرور الوقت".
وشدد الخبير الكروي عبدالله حسن على أهمية وقفة الجماهير القوية خلف الأبيض بمدرجات استاد هزاع بن زايد في مباراة ايران الثلاثاء المقبل ، مشيراً إلى أن الأبيض يمتلك ما يقدمه لها والمهم استمرار المؤازرة طوال وقت المباراة وحتى نهايتها بتحقيق الفوز على الضيف الايراني.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot