زايد العليا تنظم أسبوع الخمسين للصحة والمرح العائلي لأصحاب الهمم

زايد العليا تنظم أسبوع الخمسين للصحة والمرح العائلي لأصحاب الهمم


تنظم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم - ممثلة في مركزي غياثي للرعاية والتأهيل وأبوظبي للتوحد التابعين لها بإشراف إدارة مراكز الرعاية التأهيل بقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة - اليوم أسبوع الخمسين للصحة والمرح العائلي لأصحاب الهمم الثاني 2021 افتراضيا تحت شعار صحتنا أولاً والذي يستمر حتى الأول من يوليو المقبل.

ويستهدف الأسبوع الطلاب من منتسبي المؤسسة بمختلف فئاتهم وأسرهم والمراكز والمدارس التي تقدم خدمات لأصحاب الهمم داخل الدولة.
ويهدف الأسبوع إلى التوعية بأهمية المحافظة على الصحة البدنية والنفسية لأصحاب الهمم، وإبراز قدراتهم ومواهبهم ودمجهم وتفاعلهم مع أسرهم، وتوسيع مشاركتهم في الأنشطة المجتمعية ورعاية مواهبهم، وجعلهم نشطين يتمتعون بثقافة الصحة البدنية، وخلق مجتمع نشط ومسؤول عبر جعل الأفراد يشاركون بفاعلية في خدمة المجتمع، إضافة إلى توفير الإرشاد والدعم الأسري المستمر، وتعزيز التواصل المؤسسي وبناء شراكات استراتيجية فعالة تدعم خدمات أصحاب الهمم.

وتتضمن أنشطة وفعاليات الأسبوع تنظيم ملتقى علمي لمدة أربعة أيام يشمل محاضرات وورش عمل وتقديم استشارات اجتماعية وتربوية وعلاجية ونفسية تسلط الضوء على أثر الأنشطة على الصحة البدنية والنفسية والاجتماعية لأصحاب الهمم، يقدمها نخبة من المحاضرين في المجالات النفسية والصحية والرياضية والاجتماعية مع استشارات أسرية يقدمها خبراء المؤسسة بمختلف تخصصاتهم في الفترة الصباحية تبحث دور الرياضة في العلاج النفسي والسلوكي، ودور العلاج بالفن في الصحة النفسية للأطفال من أصحاب الهمم وعائلاتهم، والدعم النفسي والسلوكي لأصحاب الهمم ، ودور الموسيقى في العلاج النفسي والسلوكي، إضافة إلى دورالمكملات الغذائية فى تعزيز جهازهم المناعي.

وتشمل فعاليات الأسبوع خلال الفترة المسائية تنظيم عدد من المسابقات الرياضية والأنشطة الموسيقية والمسرحية والفنية المتنوعة في الفترة المسائية منها العاب رياضية مصغرة ، ورياضات موحدة، وألعاب رياضية، وتحدي لياقة بدنية ، إضافة إلى ألعاب تنافسية كرسالة تضامن لنشر روح المرح وممارسة الأنشطة المتنوعة لتخفيف الآثار السلبية جراء جائحة كوفيد 19 على الصحة النفسية والبدنية .

ويعد أسبوع الخمسين للصحة والمرح العائلي لأصحاب الهمم هو النسخة التحسينية للدورة الأولى لملتقى للصحة والمرح العائلي لأصحاب الهمم الذي أقيمت دورته الأولى افتراضيا العام الماضي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot