زبدة الفول السوداني تساهم في التشخيص المبكرة للزهايمر؟

زبدة الفول السوداني تساهم في التشخيص المبكرة للزهايمر؟

أجرى الدكتور جينيفر ستامبس (Jennifer Stamps) وبمشاركة أطباء الأعصاب السلوكية في جامعة فلوريدا قسم الصحة الطبية، دراسة تجريبية بغرض الكشف عن إمكانية استخدام زبدة الفول السوداني في تشخيص مرض الزهايمر.
حيث نشرت الدراسة في مجلة العلوم الصحية (Journal of The Neurological) عام 2013، وركزت الدراسة حول استخدام زبدة الفول السوداني لاختبار حساسية الشم، والسؤال هنا لما حاسة الشم؟.

اعتمد العلماء على اختبار الشم لأنها ترتبط مع أول العصب القحفي وغالباً ما يكون هذا العصب أول المتأثرين من حالة التدهور المعرفي التي يصاب بها مريض الزهايمر ولماذا استخدام زبدة الفول السوداني؟ لأن رائحة الزبدة نقية وقوية كما أنه لا يدخل في صنعها الكثير من المواد الكيميائية.

حيث تمت هذه التجربة من خلال وضع ملعقة تحتوي 14 غراماً من زبدة الفول السوداني على مسطرة مرقمة، وذلك بتحديد قدرة المريض على كشف الرائحة من مسافات معينة. ذلك بعد أن يغلق المختصون المشرفون على الاختبار عيني المريض وفمه وإحدى الفتحات الأنفية وتبقى الأخرى مفتوحة. ثم تقاس المسافة التي تمكن المريض من شم الرائحة عندها وتعاد التجربة بعد إغلاق الفتحة الثانية وفتح الأولى بشرط تأخير العملية 90 ثانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/