سان جيرمان يعزز صدارته لقائمة «الأعلى قيمة سوقية» بالدوري الفرنسي

سان جيرمان يعزز صدارته لقائمة «الأعلى قيمة سوقية» بالدوري الفرنسي

عزز باريس سان جيرمان صدارته لقائمة أعلى فرق الدوري الفرنسي من حيث القيمة السوقية، وقاد ارتفاعا شبه جماعي للقيمة السوقية لفرق المسابقة في القائمة، لتصل القيمة السوقية الإجمالية لفرق المسابقة إلى 3.68 مليار يورو. وبهذا، شهدت القيمة السوقية الإجمالية لفرق المسابقة، البالغ عددها 18 فريقا في الموسم الحالي، ارتفاعا بنسبة 6.1 % عن التقييم السابق الصادر في الأول من أكتوبر الحالي، والذي اقتصر على 3.47 مليار يورو. وارتفعت القيمة السوقية لفريق باريس سان جيرمان، طبقا للتقييم الجديد الصادر عن موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والفرق، من 1.03 مليار يورو إلى 1.07 مليار يورو، وظل هو الفريق الوحيد في المسابقة، الذي تتجاوز قيمته السوقية المليار يورو.كما لا يزال سان جيرمان واحدا من 4 فرق فقط على مستوى العالم تتجاوز القيمة السوقية لكل منها المليار يورو، ويأتي الفريق في هذه القائمة بالمركز الثالث خلف مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين.
 
وارتفعت القيمة السوقية لفريقي موناكو وستاد رين الفرنسيين بنسبة 3.8 % و4.1 % لتصل إلى 344.5 مليون يورو و280.5 مليون يورو في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بين فرق الدوري الفرنسي الأعلى قيمة سوقية.
ومن بين 18 فريقا في المسابقة، كان الارتفاع حاضرا في قيمة 16 فريقا، فيما تراجعت القيمة السوقية لفريق مارسيليا بنسبة 3.4 % إلى 248.65 مليون يورو، لكنه ظل في المركز الرابع، وتراجعت القيمة السوقية لفريق ليون بنسبة 2.1 % إلى 192.65 مليون يورو لكنه حافظ على موقعه في المركز الثامن بالقائمة.
 
وكان أكبر الرابحين في التقييم الجديد هو فريق ستراسبورج، الذي قفزت قيمته بنسبة 27.4 % لتصل إلى 129.85 مليون يورو، وتقدم الفريق إلى المركز التاسع في القائمة. وعلى مستوى اللاعبين، حافظ الفرنسي الدولي كيليان مبابي “24 عاما” مهاجم سان جيرمان على موقعه في الصدارة بقيمة سوقية بلغت 180 مليون يورو وبفارق هائل عن أقرب منافسيه في القائمة، وهو مواطنه وزميله بالفريق راندال كولو مواني “24 عاما”، والذي حافظ على موقعه في المركز الثاني بقيمة سوقية تبلغ 80 مليون يورو.وعزز لاعبو سان جيرمان هيمنتهم على المراكز الأولى في القائمة بارتفاع القيمة السوقية للأوروجوياني مانويل أوجارتي إلى 55 مليون يورو، ولزميله وارين زايري إيمري “17 عاما” إلى 50 مليون يورو، وتقدمهما إلى المركزين التاسع والعاشر في القائمة على الترتيب. وبهذا، ارتفع عدد لاعبي باريس سان جيرمان في المراكز الـ10 الأولى بالقائمة إلى 9 لاعبين، ولم يكسر احتكار لاعبي الفريق للمراكز الـ10 الأولى سوى الكندي جوناثان ديفيد مهاجم ليل، والذي يحتل المركز السابع بقيمة سوقية تبلغ 60 مليون يورو. وعلى مستوى المراكز الـ20 الأولى في القائمة، حظي باريس سان جيرمان بوجود 14 من لاعبيه مقابل 6 لاعبين من 6 أندية مختلفة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot