سانشو يسعى لإظهار علو كعبه بعد خيبات متكررة

سانشو يسعى لإظهار علو كعبه بعد خيبات متكررة

يتطلّع الدولي الانكليزي جايدون سانشو إلى التعويض على أرضه عندما يعود الى انكلترا برفقة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت على ملعب ويمبلي.
ستكون مباراة اللقب فرصة متجدّدة لسانشو من أجل إثبات أنّ حقبته غير المستقرة مع مانشستر يونايتد كانت نتيجة خلل في النادي، وليس إخفاقًا شخصيًا.
عاد سانشو إلى دورتموند في كانون الثاني/يناير، وهو النادي الذي برز فيه في بداية مسيرته كلاعب شاب والذي جعله ينتقل بصفقة ضخمة إلى "الشياطين الحمر" في عام 2021. ولفت إبن الـ 24 عاماً الانظار خلال فترة اعارته لستة أشهر، ولاسيما في دوري الأبطال، حيث ساعد الفريق "الأصفر والأسود" على بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه. لكنّ سانشو سيعود بالذاكرة إلى نهائي كأس أوروبا صيف 2021 الذي خسره منتخب بلاده أمام إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي نفسه، حين انتُقد بشدّة لاضاعة ركلته الترجيحية، ما سيجعله طامحاً للتعويض خصوصاً بعد اقصائه مجدداً عن تشكيلة منتخب "الأسود الثلاثة" قبيل "يورو 2024".
انضمّ سانشو إلى دورتموند عن عمر 17 عاماً من أكاديمية مانشستر سيتي عام 2017، وكانت خطوة شجاعة من اللاعب المراهق في وقت كان من النادر أن يغادر فيه اللاعبون الانكليز خارج حدود الجزيرة.
لم تُنذر خطوته ببدء المواهب الإنكليزية في التقاطر نحو الخارج فحسب، بل أصبح عنصرًا هجوميًا حاسمًا في أسلوب لعب حرّ في دورتموند.
في أربعة أعوام في "فيستفالنستاديون"، سجّل سانشو 50 هدفًا وصنع 64 في 137 مباراة. وفاز بكأس ألمانيا 2021 قبل وقت قصير من انضمامه إلى يونايتد مقابل 85 مليون يورو (93 مليون دولار).
وفي أولد ترافورد، سجّل سانشو 12 هدفًا فقط في 82 مباراة، ليدخل في خلاف مع المدرب الهولندي إريك تن هاغ في وقت سابق من هذا الموسم، فعاد إلى دورتموند في كانون الثاني/يناير بعدما ابتعد عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر. وقال سيباستيان كيهل، المدير الرياضي لدورتموند والذي لعب دورًا حاسمًا في إعادة سانشو إلى النادي، إن اللاعب الإنكليزي أظهر اصراراً خلال هذه الفترة الصعبة.
وقال كيهل الثلاثاء "لم يكن الوضع سهلاً في كانون الثاني/يناير لإحضار جايدون إلى دورتموند".
وأضاف "لكننا كنا نعلم أن جايدون لديه المهارات اللازمة لتقديم أداء رفيع، وليكون حاسمًا وينقلنا إلى مستوى آخر.. جايدون شخص عظيم، لاعب عظيم، والتجربة التي مرّ بها في مانشستر ساعدته على الأداء الآن".
وتابع "سيكون مهمًا جدًا بالنسبة لنا يوم السبت. سيُظهر للعالم أن جايدون سانشو قد عاد بالفعل".
خاض سانشو مباراة واحدة من أصل مبارياته الـ 23 مع المنتخب الانكليزي بعد الخسارة المؤلمة في النهائي، وجاءت في الصيف نفسه الذي انتقل فيه الى يونايتد.
ورغم تحسّن مستواه، لم يسمح له ذلك بالعودة إلى تشكيلة غاريث ساوثغيت الأولية من 33 لاعباً لكأس أوروبا التي تنطلق بمباراة تجمع بين ألمانيا صاحبة الأرض واسكتلندا في ميونيخ في 14 حزيران/يونيو المقبل.
وقال إيمري دجان قائد دورتموند، إن سانشو كان "من الطراز الأوّل"، موضحًا "لم يلعب لمدة ستة أشهر، لذا ليس من السهل العودة وتقديم مثل هذا الأداء".
وأشار دجان الذي استُبعد ايضًا من تشكيلة ألمانيا في البطولة القارية، إلى أن الإقصاء سيحفّزهما في لقاء السبت "بالطبع هو ليس سعيدًا بذلك. أنا ايضًا لست ضمن تشكيلة ألمانيا ولست سعيدًا بذلك".
وأضاف "هذا يمنحك حافزًا إضافيًا لتظهر للمدربين والمنتخبات الوطنية أننا نستحق أن نكون هناك، وهذا ما سنحاول القيام به يوم السبت".
ويدرك دورتموند الفجوة الكبيرة التي تفصله عن ريال مدريد من النواحي الكافة، لاسيما من حيث عدد الالقاب حيث فاز "ميرينغي" باللقب القاري المرموق 14 مرة مقابل لقب واحد لدورتموند.
كما تمكن ريال مدريد من إنفاق حوالى 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) لضمّ الانكليزي الآخر جود بيلينغهام من دورتموند قبل 12 شهرًا.
برز لاعب الوسط الدولي الانكليزي منذ قدومه إلى مدريد بشكل لافت وسرعان ما أصبح ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي التي فازت بلقب الدوري وفي المشوار نحو نهائي الـ "تشامبيونزليغ".
واعتمد دورتموند، الذي احتل المركز الخامس في "بوندسليغا" بفارق 27 نقطة خلف باير ليفركوزن الذي لم يتعرّض لأي هزيمة طوال الموسم محليًا، على صفقات الإعارة في كانون الثاني/يناير من أجل تحقيق نقلة نوعية.
إلى جانب سانشو، استعان دورتموند باللاعب الهولندي إيان ماتسن معاراً لمدّة ستة أشهر من تشلسي الانكليزي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot