سبيس إكس تنجح بتجربة مركبة السفر للمريخ

 سبيس إكس تنجح بتجربة مركبة السفر للمريخ


أطلقت شركة “سبيس إكس” بنجاح المركبة “ستارشيب» Starship Serial Number 15، لتكون النموذج الأولي الوحيد الذي نجا من اختبار طيران على ارتفاعات عالية. وتم إطلاق النموذج الأولي للمركبة “ستارشيب” مساء الأربعاء، من منشأة اختبار في بوكا تشيكا بولاية تكساس الأميركية. ونشر رئيس “سبيس إكس”، الملياردير إيلون ماسك، تغريدة على تويتر قال فيها: “لقد هبطت المركبة الفضائية بنجاح».
وحسبما أوردت صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن المركبة وصلت إلى ارتفاع 6 أميال في السماء. وتأمل “سبيس إكس” أن ترسل في المستقبل المركبة الفضائية إلى القمر والمريخ. ويعد هذا الاختبار الخامس للمركبة “ستارشيب”، والأول الذي يتم دون حدوث انفجار. وكانت سبيس إكس ذكرت في الثالث من مارس الماضي، وخلال تجربة مماثلة أن نموذج أولي غير مأهول لصاروخ “ستارشيب” الفضائي العملاق انفجر بعد دقائق من إتمامه ما بدا أنه أول رحلة تجريبية ناجحة له، إذ تمكن خلالها من الإقلاع والهبوط قطعة واحدة، لكن ليس لوقت طويل.
كذلك فشلت التجارب الأخرى السابقة حيث انتهت جميعها بانفجار الصواريخ أثناء محاولتهما الهبوط، كما تعرضت تعرضت المركبة لأعطال رغم انطلاقها الناجح، وبعد ارتفاعها عدة أميال في الهواء. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت مشكلات أثناء الهبوط أيضا، الأمر الذي نجم عنه انفجارات عند ملامسة المركبة للأرض.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot