أكد أن الفوز بإجماع الأصوات مؤشر حقيقي لمكانة الدولة في محيطها العربي

سعيد الحساني لـ «وام»: احتفاظ الإمارات برئاسة الاتحاد العربي للجامعات دليل على الثقة الكاملة في كوادرها

سعيد الحساني لـ «وام»: احتفاظ الإمارات برئاسة الاتحاد العربي للجامعات دليل على الثقة الكاملة في كوادرها

-- تنويع المسابقات والاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية على رأس أولوياتنا في المرحلة المقبلة

عبر الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للجامعات عن سعادته بالثقة العربية التي ترجمت في إعادة انتخابه رئيسا للاتحاد أمس الاول، وذلك خلال الجمعية العمومية التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط، موجها الشكر إلى كل الدول الشقيقة على تلك الثقة، مهنئا زميله الدكتور حمد كرم على فوزه بمنصب الأمين العام، ولكل الفائزين بمناصب نائب الرئيس والأعضاء.

وقال الدكتور الحساني في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات وام : دعم القيادة الرشيدة للرياضة الجامعية وتبني المبادرات الإيجابية والتطور العلمي والأكاديمي والانفتاح على العالم، كلها أمور ساهمت في تعزيز الثقة الدولية في الإمارات، ونحن نعتز بهذا الإنجاز، ونعتبره تكليفا لاستكمال برامج التنمية والتطوير للرياضة الجامعية على المستوى العربي، ونؤكد أن المهمة ليست سهلة، وتحتاج إلى تضافر كل الجهود من أجل أن تكون جامعاتنا العربية منصات لإعداد وتأهيل وتخريج الأبطال والأكاديميين المتخصصين في التفاصيل الدقيقة في العلوم كافة التي ترتبط بالرياضة وتخدمها وتساهم في تطويرها .

وأضاف الحساني رئيس الاتحاد الإماراتي للجامعات - في أول تصريحات له بعد الفوز بالانتخابات العربية - :  احتفاظ دولة الإمارات بمنصب الرئيس والأمين العام بالإجماع، دليل على مكانة الدولة والثقة الكاملة في كوادرها المؤهلة، خاصة أننا حققنا العديد من الإنجازات في الدورة الماضية التي فزنا بها خلال الفترة من 2016 إلى 2020، ومن أبرزها مشاركة عدد من الدول لأول مرة في أنشطة وفعاليات الاتحاد العربي للرياضة الجامعية مثل المغرب التي نظمت دورتين للألعاب الشاطئية عامي 2016، و2018، وزيادة عدد الدول المشاركة في مسابقات الاتحاد العربي حيث حظيت بطولة زايد للرياضات الجامعية بحضور 12 دولة، وبطولة التسامح لكرة القدم للصالات عامي 2018 و 2019 بمشاركة 13 دولة . وأكد الاهتمام بالابتكار والتركيز على قيمة الإبداع في مجال الرياضة خلال الدورة الانتخابية الأخيرة، وفي هذا السياق تم عقد ندوة متخصصة لأول مرة تناقش هذه العناوين عام 2018 بالإمارات وحضرها كبار المسؤولين عن الرياضة في الدولة. وعن أولوياته وتصوراته للمرحلة المقبلة .. قال الحساني: سنركز على تنويع المسابقات والفعاليات التي تجمع الشباب العربي الجامعي، لإتاحة الفرصة أكثر لاكتشاف المواهب الرياضية وصقلها، مع الاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية في مجال الرياضة ودعمها وتشجيعها، وكذلك الاهتمام برياضة المرأة، ومسابقات أصحاب الهمم .

وأضاف:  سنهتم كذلك بعقد عدة ندوات ومؤتمرات عن الموضوعات التي تتعلق بالرياضة الجامعية وآليات تطويرها، وسنعمل على توحيد الرأي والكلمة لدى كل الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للرياضات الجامعية خلال المنتديات والملتقيات العالمية .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot