سعيد الطاير لـ وام: 9 % مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بدبي

سعيد الطاير لـ وام: 9 % مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بدبي

أكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بإمارة دبي بنحو 9% وذلك نتيجة حزمة المشروعات الطموحة التي طرحتها دبي في هذا القطاع الحيوي. وقال الطاير في تصريح لوكالة أنباء الإمارات وام على هامش فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية لطاقة المستقبل إن دبي ستتعدى الهدف المرسوم لها بإضافة 1000ميجاواط لشبكتها الكهربائية خلال العام الجاري 2020 وذلك من خلال مشروعين رئيسين هما مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسة ومشروع شمس دبي.

وأوضح أن المرحلة الثالثة من مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسة سيتم افتتحها خلال فبراير المقبل وأن القدرة الإنتاجية الكاملة لهذه المرحلة تبلغ 800 ميجاواط وهو نتاج للتعاون القوي بين شركة مصدر وكهرباء دبي ومياه دبي مشيرا إلى أن تكلفته المشروع تبلغ 50 مليار درهم.

وقال الطاير إن كهرباء دبي تسعى إلى تخفيض الطلب على الطاقة عن طريق إعادة تأهيل المباني مشيرا إلى أن الهيئة أهلت أكثر من 2000 مبنى وزادت من كفاءتها بنسب تتراوح ما بين 30 إلى 40%.

وحول تكلفة إنتاج الطاقة المتجددة.. قال الطاير إن التكلفة وصلت إلى 1.6 دولار للكيلووط وهذا رقم يعد ضمن الأقل عالميا مشيرا إلى أن إمارة دبي لديها خطة استراتيجية واضحة المعالم تضمن تحقيق مستقبل مزدهر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot