سلة.. سيدات الولايات المتحدة من ذهب للمرة السابعة تواليًا

سلة.. سيدات الولايات المتحدة من ذهب للمرة السابعة تواليًا

توّجت سيدات الولايات المتحدة بلقب منافسات كرة السلة في الألعاب الأولمبية للمرة السابعة تواليًا، بفوزهن  أمس الأحد في اليوم الختامي من دورة طوكيو على اليابان المضيفة 90-75.
وحصدت كل من سو بيرد (40 عامًا) وديانا توراسي (39) ذهبيتها الخامسة لتختتمان مسيرة مرصّعة.
سجلت بريتني غرينر 30 نقطة هي الأعلى في اللقاء إضافة الى خمس متابعات، وقالت بعد المباراة "سبع على التوالي. هذا حقًا مذهل. هذا يظهر فقط قيمة كرة السلة الأميركية".

حققت الولايات المتحدة انتصارها الـ55 تواليًا في الأولمبياد، نتيجة سلسلة رائعة بدأت منذ فوزها بالميدالية البرونزية عام 1992 قبل أن تحقق ست ميداليات ذهبية متتالية وستة انتصارات في طوكيو في طريقها الى السابعة.
ولا تزال "إخفاقات" المنتخب الأميركي تقتصر فقط على الفوز بميدالية فضية خلف الاتحاد السوفياتي في دورة 1976 التي أدرجت فيها سلة السيدات للمرة الاولى في البرنامج الأولمبي، وبرونزية 1992 (قاطع ألعاب موسكو 1980)، في دلالة على هيمنة الأميركيين في مجال كرة السلة بشكل واضح وصريح، بعد أن حقق الرجال أيضًا السبت اللقب الرابع تواليًا.

وكانت اليابان بلغت دور الأربعة للمرة الأولى في خامس مشاركة أولمبية في تاريخها، لتحقق ميدالية فضية مميزة.
ونالت فرنسا البرونزية السبت على حساب صربيا بطلة أوروبا وحاملة برونزية ريو 2016.
سجلت بيرد وتوراسي باكرًا وساهمتا في تقدم الولايات المتحدة بفارق 13 نقطة أمام فريق ياباني تائه، قبل أن ينهين الربع الاول على ملعب سايتاما أرينا 23-14، وكانت غرينر (30 عامًا) وصلت الى عتبة العشر نقاط.

حاولت اليابانيات العودة ونجحن في بعض المحاولات ولكن اصطدمن بالعملاقة غرينر (2,01 م) تحت السلة، إذ أنهت النصف الاول من المباراة مع 18 نقطة وتسع محاولات ناجحة من أصل 10 تسديدات لتتقدم الأميركيات 50-39.
لم تختلف الأمور بعد الاستراحة ووسعت تقدمهن حتى 75-56 قبل الدخول الى الربع الأخير، كما ساهمت أجا ويلسون بـ19 نقطة وخمس تمريرات حاسمة في المباراة.

من جانب المضيف، كانت ماكي تاداكا الافضل مع 17 نقطة، ولكن الأميركيات نجحن في الحد من خطورة روي ماشيدا التي اكتفت بست تمريرات حاسمة، بعد أن حققت 18 في نصف النهائي ضد فرنسا في رقم قياسي في مباراة ضمن منافسات كرة السلة لدى السيدات في الأولمبياد.
مع اللقب السابع تواليًا، عادلت سيدات الولايات المتحدة أطول سلسلة لأي فريق في الألعاب الأولمبية بعد أن حقق رجال بلاد العم سام أيضًا سبع ذهبيات متتالية في السلة بين 1936 و1968.

بيرد التي فازت بأربعة ألقاب في الدوري الأميركي للمحترفات "دبليو أن بي إيه" مع سياتل ستورم وثلاثة لتوراسي مع فينيكس ميركوري، كانتا على الجبهة الامامية في قيادة المنتخب الأميركي الى المجد في الدورات الخمس السابقة.
فاز الثنائي بذهبية أثينا 2004 عندما كانتا من أصغر العناصر في فريق ضم حينها دون ستايلي التي فازت بثلاث ذهبيات كلاعبة قبل أن تقوده الى اللقب كمدربة في طوكيو.

علّقت توراسي على خامس ذهبياتها "ماذا يمكنني القول؟ إنها نتيجة 20 سنة من التضحيات، من التخلي عن كل شيء والرغبة في الفوز فقط. من غير السهل أبدًا اللعب في هذا الفريق مع كل الضغوطات، ولكن هذه المجموعة وجدت طريقًا للفوز وأنا سعيدة لأكون جزءًا منها والاستمتاع بوقتي".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot