(نقل عام) يحمل رسائل إنسانية كثيرة

سميحة أيوب: المرحلة العمرية الآن لا تصلح سوى لتجسيد الأم

سميحة أيوب: المرحلة العمرية الآن لا تصلح سوى لتجسيد الأم

واحدة من أيقونات الشاشة العربية، قدمت العديد من الأدوار خلال مسيرتها الفنية سواء الدرامية والسينمائية، لها بصمة مميزة في أعمالها، امتلكت المسرح برصانة أدائها وقوة شخصيتها، واستحقت أن تكون سيدة المسرح العربي، هي الفنانة سميحة أيوب، والتي ظهرت هذه الفترة بعمل درامي جديد وهو مسلسل (نقل عام).

حققت النجمة الكبيرة سميحة أيوب نجاحا كبيرا الفترة الماضية، بعد تألقها في مسلسل (إجازة مفتوحة)، مع الفنان شريف منير ولقاء الخميسي، ثم مشاركتها في مسلسل «نقل عام»، الذي عرض مؤخرا وتلقى الاشادة من النقاد والجمهور.
في هذا الحوار للفنانة سميحة أيوب، تتحدث عن كواليس العمل وأسباب انجذابها للشخصية، وتفاصيل أخرى حول أعمالها المقبلة:

• قدمت دور الأم كثيرا.. ولكن لكل عمل طبيعة وتجسيد مختلف.. فما الجديد في "نقل عام"؟
- بالطبع، المرحلة العمرية الآن لا تصلح سوى لتجسيد الأم، وموافقتي على المشاركة في المسلسل جاءت دون أي تردد، فمن وجهة نظري أنه عمل متكامل الأركان؛ حيث السيناريو الجيد والحبكة الدرامية المميزة وأرى أن المؤلف أبدع في كتابته، ويخرج السيناريو الجيد مخرج مميز وهو عادل أديب، فكلها عناصر ساعدت على انجذابي، بالإضافة لرسالة العمل، وطبيعة الشخصية أنها أم تقسو وتلين على أبنائها وتخاف عليهم.

• المسلسل كان مباراة تمثيلية بين مختلف الأجيال.. فكيف وجدت ذلك؟
- العمل بطولة جماعية وهذه النوعية من الأعمال قريبة لقلبي، فكرة البطل الأوحد جيدة ولكن البطولة الجماعية تبرز التناغم بين أبطال العمل بشكل أكبر وهو ما تحقق في "نقل عام" والمسلسل يعد نقلة في الدراما.

• ما الرسالة التي أردت تقديمها من خلال المسلسل.. وماذا عن الكواليس؟
- بالفعل، العمل به رسائل إنسانية كثيرة، ولمست كثيرا من الأسر وهو المطلوب من الدراما أن تدخل كل البيوت وتعبر عنهم، وعن الرسائل فأوضح دور الأم تجاه أبنائها باعتبارها الضلع الثابت ومأوى الجميع، بالإضافة إلى واقع مخيف نعيشه وهو السوشيال ميديا وما تفعله في حياتنا، وسلط العمل الضوء أيضا على بعض القيم التربوية الواجب أخذها في الاعتبار.. وعن كواليس العمل فكانت رائعة وأعتقد أن ذلك اتضح على الشاشة وكان هناك تناغما كبيرا في العمل مع الفنان محمود حميدة.

• ماذا عن علاقتك بالسوشيال ميديا؟
- لا أقتنع بها وأرى أنها ظاهرة لتبادل الشتائم وهو عكس الغرض المفترض أن تعمل من أجله وهو التنوير والتثقيف، وهي وسائل فرضت نفسها على الواقع، وعن تعاملي معها فأنا لا أمتلك أي حسابات شخصية، وأستخدم الهاتف فقط لتبادل الرسائل ومحادثة الأصدقاء.

• هل تعود الفنانة سميحة أيوب للمسرح قريبًا؟
- لا، "شبعت تمثيل على خشبة المسرح"، وأرى أنني قدمت كل الأدوار عليه والآن لا أجد عمل أقدمه مثل الذي عرضته من قبل، فلماذا الوقوف على المسرح دون جديد.

• ما رأيك في مصطلح السينما النظيفة؟
- أرى أنها متغيرات وألفاظ جديدة مستحدثه على الفن، ومصطلح السينما النظيفة من ضمن هذه الكلمات المستحدثة، ولكني أرى أن الفن فن لايوجد به النظيف وعكس هذا التعبير.

• هل هناك أعمال جديدة تستعدين لها سينمائيا؟
- لم أتعاقد ولكني انتهيت من فيلم "ليلة العيد"، وهو فيلم نسائي يناقش معاناة المرأة وقضايا خاصة بها، ويبرز أحداث ليلة واحدة وهي ليلة العيد، وسعيدة بهذه التجربة.

مسلسل (انحراف):
كشفت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل (انحراف)، والمقرر عرضه في سباق مسلسلات رمضان 2022.
وقالت سميحة أيوب في تصريح خاص، أنها لا تقبل بالمشاركة في أي عمل، لكنها وجدت شيئا مميزا في مسلسل انحراف جذبها للتواجد فيه، لافتة إلى أن رسالة العمل تكمن في عبارة (ياما في الحبس مظاليم).

وأضافت سميحة أيوب أنها تقدم في مسلسل (انحراف)، شخصية سيدة كبيرة عائلة، تتعرض للظلم الذي يقودها إلى السجن وتدخل في معاناة كبيرة، مشيدة بمخرج العمل رؤوف عبد العزيز،
 وأعربت عن سعادتها بالعمل معه مرة أخرى، بعد التعاون في رمضان الماضي في مسلسل (الطاووس)،
 الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، كما أشادت بأبطال العمل المتواجدين معها ووصفتهم بأنهم جميعهم فنانين كبار.
يشار إلى أن مسلسل (انحراف) يضم في بطولته عدد من نجوم الفن،

 منهم الفنانة سميحة أيوب، روجينا، رانيا محمود ياسين، محمد الكيلاني، أحمد صفوت، لوسي، ﺇﺧﺮاﺝ: رؤوف عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ: مصطفى شهيب.
وتدور قصة العمل في قالب درامي مأخوذ عن أحداث حقيقية مليئة بالغموض، حول انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية؛ يصطدمون بطبيبة نفسية وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot