سياحة عجمان تطلق حملة توعية بشأن تنظيم قطاع بيوت العطلات

سياحة عجمان تطلق حملة توعية بشأن تنظيم قطاع بيوت العطلات

أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان حملة توعية مكثفة تستهدف قطاع بيوت العطلات، بهدف زيادة الوعي بين مستثمري القطاع السياحي حول متطلبات وإجراءات التراخيص والتصاريح اللازمة لممارسة هذا النشاط السياحي المستحدث في الإمارة.
وقال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام الدائرة إن الحملة تهدف إلى تعريف المستثمرين بالمرسوم الأميري رقم 6 لعام 2023 الخاص بتنظيم بيوت العطلات في عجمان وتوفير ورش عمل توعوية لتمكين المستثمرين من استغلال هذه الفرصة الاستثمارية بهدف فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحي في الإمارة وتشجيع وجذب المزيد من المستثمرين الراغبين في الاستفادة من النمو السياحي المميز في الإمارة والدولة.
وأضاف الهاشمي أن الدائرة تسعى إلى عقد اتفاقيات تعاون مع منصات حجز رائدة بهدف تنظيم العملية ووضع إطارقانوني واضح للعرض على تلك المنصات، مما يخدم جميع الأطراف المعنية.
كان قد تم إطلاق خدمات بيوت العطلات في عجمان في العام 2023 بهدف تعزيز القطاع السياحي وزيادة جاذبية الإمارة للزوار وتنفيذها بموجب توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في إطار الرؤية الاستراتيجية لتنمية السياحة في عجمان وفقاً للمرسوم الأميري رقم 03 لسنة2012.
ومن بين الخدمات المقدمة توفير إرشادات وإجراءات واضحة واستباقية لتنظيم نشاط بيوت العطلات وتسهيل عملية الحصول على التصاريح والتراخيص.. ويمكن للمهتمين التسجيل في الخدمات عبر النظام الإلكتروني للدائرة ومن ثم تقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة لاستكمال الإجراءات.
وتهدف جهود الإمارة في هذا الصدد إلى تعزيز السياحة في عجمان وجذب المزيد من الزوار، مع التركيز على المحافظة على الموروث الثقافي ودعم المجتمعات المحلية.. ومن المتوقع أن تحقق هذه الجهود تعزيزاً كبيراً لقطاع السياحة في عجمان وتفعيل دورها وجهة سياحية متميزة ومستدامة في المنطقة.
ويشهد قطاع السياحة في عجمان نموًا مطردًا ويضم مجموعة من العوامل الجاذبة مثل المحميات الطبيعية والمنشآت الفندقية والمنتجعات والمطاعم والأسواق التقليدية والمرافق الترفيهية والمرافق السياحية التي تلبي احتياجات السياح المحليين والدوليين.
ومن خلال خدمات بيوت العطلات، تسعى إمارة عجمان إلى تعزيز قطاع السياحة لديها وجذب تدفق أكبر من الزوار وتلبية تطلعات الباحثين عن الإقامة في بيوت العطلات أثناء زيارتهم للإمارة، بينما تحظى الاستدامة بالأولوية عند وضع هذه الخطط التنموية لتتماشى مع رؤية إمارة عجمان، حيث تولي دائرة التنمية السياحية في عجمان اهتمامًا فائقًأ بتنفيذ ممارسات السياحة المستدامة، والحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز دعم المجتمعات المحلية والشركات.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot