شراكة بين أدنيك ودائرة الطاقة لتنظيم المؤتمر العالمي لتحلية المياه بأبوظبي ديسمبر المقبل

شراكة بين أدنيك ودائرة الطاقة لتنظيم  المؤتمر العالمي لتحلية المياه بأبوظبي ديسمبر المقبل


أعلنت مجموعة أدنيك ودائرة الطاقة في أبوظبي امس توقيع اتفاقية شراكة لتنظيم واستضافة فعاليات المؤتمر العالمي للجمعية الدولية لتحلية المياه وإعادة الاستخدام (IDRA) والمعرض المصاحب له بمركز أدنيك أبوظبي في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2024، تحت شعار"معالجة ندرة المياه".
وتم الاتفاق على تعيين كابيتال 360 لتجارب الفعاليات مزودا رئيسا وأساسيا للمؤتمر.
وبصفتها المنظم المتخصص لتنظيم المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2024، ستقوم شركة كابيتال 360 لتجارب الفعاليات بدعم من الشركات الأخرى التابعة لمجموعة أدنيك بالإشراف على تنظيم وإدارة هذا الحدث العالمي لضمان تجربة استثنائية للوفود والزوار المشاركين.
وتحت شعار"معالجة ندرة المياه"، سيوفر المؤتمر والمعرض المصاحب له منصة تفاعلية لرواد الفكر والخبراء لاستعراض أبرز الحلول التقنية والتجارية في مجال معالجة ندرة المياه وتأمين مستقبل ومستدام للجميع.
ويتناول المؤتمر الدولي الذي تستضيفه دائرة الطاقة في أبوظبي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية الرئيسة عددا من القضايا المتعلقة بالإدارة المتكاملة للموارد المائية مع التركيز على تحلية المياه وإعادة استخدامها لتلبية زيادة الطلب العالمي على المياه بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لا سيما الهدف السادس المتمثل في توفير المياه والصرف الصحي للجميع.
وقال سعادة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي: "نعرب عن اعتزازنا بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية النوعية بين دائرة الطاقة ومجموعة أدنيك، التي ستسهم في تحقيق إضافة حقيقية لفرص نجاح هذا الحدث العالمي البارز الذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي ليضاف إلى سجل إنجازاتها الوطنيةمما يرسخ مكانتها المتقدمة باعتبارها مركزا رائدا يحتضن الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى".
وأضاف أن الخبرات الواسعة والإمكانات العالية والموارد المتنوعة في أبوظبي، تشكل أداة مهمة في سبيل تحقيق أهداف المؤتمر وتلبية الطموحات التي يسعى لأجلها وبما ينسجم مع تطلعات الجهات المشاركة ورواد القطاع وخبرائه، والزوار والمهتمين بقضايا الاستدامة لا سيما فيما يتعلق بالمياه باعتبارها موردا بيئيالا غنى عنه في الحاضر والمستقبل. وأكد أن دولة الإمارات تقود مسيرة التنمية المستدامة في المنطقة، خصوصا فيما يتعلق بالمياه، وتأتي "مبادرة محمد بن زايد للماء" لتعكس التزام الدولة بتعزيز الوعي حول أزمة ندرةالمياهووضعها ضمن أولويات جدول الأعمال العالمي، وتسريع وتيرة تطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة والمستدامة، وتعزيز التعاون الدولي وزيادة الاستثمارات الهادفة إلى التصدي لهذا التحدي العالمي المتزايد.
وقال : " تتجسد ريادة أبوظبي العالمية في إطلاق العديد من المشروعات الكبرى في مجال تحلية المياه ومن بينها الاعتماد على تقنيات منخفضة الكربون مثل محطة الطويلة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، إضافة إلى تبني أدوات الابتكار وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة بهدف تعزيز كفـاءة استهلاك المياه والوصول إلى الأمن المائي المنشود، وترشيد الاستخدام للحفاظ على مصادر الطاقة والموارد الطبيعية وضمان استدامتها، فضلا عن قيام دائرة الطاقة بإصدار العديد من اللوائح والسياسات الرامية لبلوغ أقصى مستويات الاستفادة من المياه المعاد تدويرها، وإطلاق سياسة إدارة المياه في محطات تبريد المناطق، وشهادات المياه منخفضة الكربون التي ستطلقها الدائرة قريبــــــا لمراقبــــة الانبعاثات الناتجة عن عملية تحلية المياه".
من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك إن تنظيم واستضافة المؤتمر العالمي للجمعية الدولية لتحلية المياه وإعادة استخدامها (IDRA) بأبوظبي يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لمجموعة أدنيك في العمل على دعم وتعزيز قطاع سياحة الأعمال والفعاليات والمؤتمرات الدولية.
وأضاف :“ في مجموعة أدنيك نعمل جاهدين على استقطاب واستضافة وتنظيم مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية، وذلك تنفيذا لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز وتنوع الاقتصاد الوطني والاستفادة من الفرص المتاحة عالميا وتعريف المجتمع العالمي بأبوظبي قبلة ووجهة عالمية للاستثمار في القطاعات كافى خصوصا القطاعات المرتبطة بالتنمية المستدامة”.
وأكد الظاهري أهمية الدور الكبير الذي قامت به فرق العمل المختلفة بأدنيك من أجل الفوز باستضافة المؤتمر العالمي في أبوظبي والتي بذلت جهودا كبيرة واستثنائية وقدمت عرضا مميزا للجنة العليا المنظمة للمؤتمر، وكان لجهودها دور محوري في استضافة أبوظبي لهذا الحدث العالمي بمركز أدنيك أبوظبي.
ويركز المؤتمر خلال أيامه الخمسة على 4 محاور رئيسة من خلال عقد سلسلة من الجلسات الفنية اليومية، والجلسات العامة رفيعة المستوى، وقمة على مستوى القادة، وهاكاثون تحلية المياه، وجلسات المائدة المستديرة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot