شرطة الشارقة تبحث أفضل الحلول لجرائم الاحتيال الإلكتروني والهاتفي

شرطة الشارقة تبحث أفضل الحلول لجرائم الاحتيال الإلكتروني والهاتفي


نظّمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالتعاون مع إدارة تطوير الكفاءات بأكاديمية العلوم الشرطية امس ندوة افتراضية بعنوان جرائم النصب والاحتيال الإلكتروني والهاتفي.
حضر الندوة سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية وسعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية والعقيد الدكتور علي الكي الحمودي مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية ومدراء الإدارات بشرطة الشارقة وحضور كبير من منتسبي وزارة الداخلية وأفراد المجتمع.

وأكد سعادة اللواء سيف الشامسي أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لشرطة الشارقة ودورها في توعية أفراد المجتمع وتحذيرهم من جرائم الاحتيال الإلكتروني بمشاركة نخبة متميزة من العاملين بالجهاز الشرطي وبعض المؤسسات الحكومية ذات الصلة في دولة الإمارات وذلك بهدف دارسة ومناقشة أفضل الحلول الممكنة لمواجهة هذه الآفة الخطيرة والتي تزايدت مؤخراً بعد جائحة كورونا بالتزامن مع تطور الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة للجمهور ومدى ما نشهده من الإقبال الكبير عليها في ظل ما توفره هذه الخدمات من وقت وجهد ونفقات.

وأضاف اللواء الشامسي أن دور ومسؤوليات أجهزة الشرطة تضاعف بشكل كبير في عملية الإرشاد والتوجيه والتوعية سعياً إلى حماية ووقاية المجتمع من الآثار السلبية الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لهذه التقنية الحديثة ومخاطر الوقوع في براثن المجرمين والخارجين عن القانون حيث توجه في نهاية حديثه بالشكر والتقدير لكافة المشاركين في أعمال الندوة والقائمين على إعدادها وتنظيمها.

بدوره أشار العقيد الدكتور علي الكي الحمودي أن الندوة تأتي في إطار التعريف بالحملة التي تنظمها القيادة العامة لشرطة الشارقة تحت عنوان (كن متيقظا.. لا تنخدع) مستهدفةً إلقاء الضوء على الازدياد المضطرد لجرائم الاحتيال والنصب الإلكتروني مقارنة بالسنوات الماضية ..منوهاً بأن السبب في ذلك يعود إلى كمّ التسهيلات التي وفرتها المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك لعملائها الأمر الذي أدى إلى استغلال هذه التسهيلات من قبل الجناة لارتكاب جرائمهم.

وأشار العقيد الحمودي الى أن إدارة شرطة المنطقة الشرقية ومن منطلق حرصها على نشر الوعي الأمني بأخطار الجرائم الالكترونية وأساليب الإيقاع بالضحايا تنظم هذه الندوة بالتعاون مع إدارة تطوير الكفاءات بأكاديمية العلوم الشرطية ومشاركة أصحاب الاختصاص بحيث نستطيع الوصول جميعا إلى توصيات ومُخرجات تخدم الجانب الأمني سعياً إلى اقتراح حلول ومناقشة طرق المجابهة التي تخدم جميع الأطراف للوصول الى مجتمع آمن ومطمئن لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot