شرطة الشارقة تسجل 56 بالمائة انخفاضا في معدل وفيات الحوادث المرورية

شرطة الشارقة تسجل 56 بالمائة انخفاضا في معدل وفيات الحوادث المرورية


سجلت القيادة العامة لشرطة الشارقة خلال الربع الأول من العام الحالي انخفاضا في معدل وفيات حوادث المرور بنسبة 56 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 وذلك في تأثير إيجابي حققته الحملات المرورية التي اطلقتها القيادة وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 184ألف مستفيد.

وقال المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة إن التحليل الإحصائي للحملات المرورية التي تم إطلاقها تباعاً خلال الربع الأول من العام الحالي وهي حملة "انتبه وقد بحذر" وحملة "سلامة المشاه والسائقين في الحوادث" وحملة "تمهل وتجاوز بأمان" أظهرت نتائج إيجابية ملموسة في انخفاظ معدلات حوادث الطرق والوفيات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأوضح أن حملة "انتبه وقد بحذر" التي تم إطلاقها في فبراير 2022 أظهرت إنخفاضا في معدل وفيات الطرق بنسبة 56 بالمائة فيما أظهرت نتائج حملة "تمهل وتجاوز بأمان" في انخفاض ايجابي بعدد المخالفات التي تعكس سلوك السائقين ومنها مخالفة عدم إلتزام المركبة بخط سير المركبة بنسبة انخفاض وقدره 7 بالمائة والتجاوز في مكان ممنوع فيه التجاوز بنسبة 15 بالمائة ومخالفة الإنحراف المفاجئ بنسبة 24 بالمائة فيما بلغت نسبة انخفاض الحوادث نتيجة تلك المخالفات 30 بالمائة.

وفيما يتعلق بحملة "سلامة المشاه والسائقين في الحوادث" أظهرت نتائج التحليل الإحصائي انخفاضاً ايجابياً بنسبة 40 بالمائة في عدد الحوادث المرورية الناتجة بسبب المخالفات المتعلقة بسلامة المشاه كمخالفة عدم اعطاء الأولوية للمشاه في الأماكن المخصصة ومخالفة عبور المشاه للطريق من الأماكن غير المخصصة بالاضافة إلى مخالفة عدم التزام المشاه بالإشارات الضوئية.

وأشار المقدم النقبي إلى أن عدد المستفيدين من الحملات المرورية الثلاث بلغ 184,576 مقابل 97,689 مستفيدا في عام 2021.
وعزا نجاح تلك الحملات إلى إسترشاد الإدارة في خططها وبرامج عملها بإستراتيجية وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة والتركيز المكاني والزمني في تنفيذ الحملات وفقاً للتحليل الإحصائي إلى جانب الرسائل التوعوية الموجه عبر منصات التواصل الإجتماعي لشرطة الشارقة والشركاء الاعلاميين وتفاعل أفراد الجمهور مع تلك الرسائل الأمر الذي حقق نتائج إيجابية فاعلة وملموسة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ولفت إلى أن كل فرد من أفراد المجتمع مسؤول عن السلامة المرورية وأن الإلتزام بالقواعد المرورية يسهم في تعزيز أمن الطرق والوصول إلى أعلى مستويات السلامة المرورية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/