شرطة دبي تنظم المرحلة الثانية من (سواحل نظيفة) تزامنا مع اليوم العالمي للمحيطات

شرطة دبي تنظم المرحلة الثانية من (سواحل نظيفة) تزامنا مع اليوم العالمي للمحيطات

نظم قطاع أمن المنافذ في شرطة دبي المرحلة الثانية من مبادرة "سواحل نظيفة" في عدد من المواقع المختلفة بإمارة دبي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، بهدف استمرار تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية، واستدامة نظافة سواحل الإمارة التي تعد من أكثر سواحل العالم نظافةً وجذباً سياحياً.
وقال اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بشرطة دبي، إن تنظيم المرحلة الثانية من المبادرة يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمحيطات الذي يصادف 8 يونيو من كل عام، وهو اليوم الذي اختارته الأمم المتحدة لإذكاء الوعي بأهمية نظافة المحيطات عبر تسليط الضوء عالمياً على جوانب عديدة مُتعلقة بالمحيطات والسواحل، بما فيها الحفاظ على هذه البيئة التي تشكل أهمية بالغة في تحقيق التوازن البيئي.
 
وبين اللواء طيار أحمد بن ثاني، أن المرحلة الثانية شهدت مشاركة فعالة من الشركاء والمتطوعين، وتم وضع خطة عمل متكاملة وتوزيعهم لجمع المخلفات البلاستيكية في مواقع خصصت لذلك، وتم نقل المخلفات البلاستيكية والتي بلغ وزنها 2.5 طن لإعادة تدويرها من قبل شركة بيئة، ليصل إجمالي عدد المخلفات في المرحلة الأولى والثانية إلى 4 أطنان من المخلفات البلاستكية.
وأضاف اللواء طيار أحمد بن ثاني، أن المبادرة تحقق تواصلاً فعالاً وناجحا بين الشركاء والمجتمع، وتعزز المسؤولية المجتمعية وتؤكد على أهمية دور الإنسان في الحفاظ على الحياة البحرية، عبر التعريف بخطورة المخلفات البلاستيكية وأوعية الأطعمة والعبوات الفارغة على البيئة البحرية، والتي يؤدي تراكمها إلى موت عدد كبير من الكائنات البحرية.
 
وأكد اللواء أحمد بن ثاني، أن دبي تتميز بسواحل نظيفة وجاذبة، وتستقطب العديد من هواة البحر والأنشطة البحرية، ويمارس أفراد المجتمع والسياح أنشطتهم المتنوعة، مع وجود جاهزية من مختلف القطاعات لدعم هذا النشاط وتوفير بيئة مُحفزة، لذا تأتي أهمية استمرار مثل هذه المبادرات المشتركة.
وفي نهاية المبادرة، قدم سعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، شكره لجميع المتطوعين والهيئات والمؤسسات المشاركة في إنجاح المبادرة، من بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، ودائرة الأراضي والأملاك دبي، وشركة نخيل العقارية، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومركز شرطة الموانئ، وفندق قلب أوروبا، ولجنة تنظيم الصيد بإمارة دبي، وشركة بيئة، وعدد من المتطوعين من مختلف شرائح المجتمع.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/