اللواء خليل المنصوري يثمّن جهود فرق عمل التحريات في حفظ الأمن

شرطة دبي: 58.5 % انخفاض البلاغات المجهولة خلال العام الماضي

شرطة دبي: 58.5 % انخفاض البلاغات المجهولة خلال العام الماضي


أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أن فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بذلت جهوداً جبارة لحفظ الأمن والأمان، وتأدية الرسالة الأمنية على أكمل وجه، ما أدى إلى انخفاض البلاغات المجهولة المُقلقة خلال العام الماضي بنسبة 58.5% مقارنة بالفترة نفسها  من العام 2019.
جاء ذلك خلال ترؤس سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية خلال الربع الرابع من العام الماضي عن بُعد، والذي بحث خلاله خطط تقييم أداء الإدارة العامة للتحريات ومناقشة أبرز الموضوعات المُدرجة في الأجندة، وأبرز الإنجازات خلال العام الماضي.

حضر الاجتماع العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ومساعدي المدير العام في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وعدد من الضباط.

وتم خلال الاجتماع استعراض النتائج التي حققتها الإدارة العامة للتحريات في تنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية لتحقيق الأهداف والمؤشرات المنشودة في خفض معدلات الجريمة المُقلقة، والتعامل السريع مع البلاغات، وخطط تقليل الجرائم في مناطق الاختصاص وتشكيل فرق عمل فعّالة.
كما تم استعراض إحصائيات البلاغات الجنائية والبلاغات المُقلقة على مستوى مراكز الشرطة مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، حيث أظهرت الإحصائيات انخفاضاً في إجمالي البلاغات الجنائية في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 22.5 مقارنة بالربع الرابع من العام 2019.

البلاغات المجهولة
وتم عرض إحصاءات البلاغات المجهولة في الربع الرابع من العام 2020 الذي شهد انخفاضاً بنسبة 3.6% مقارنة بالربع الرابع من العام 2019.

البلاغات غير المقلقة
كما تم عرض إحصاءات الجرائم غير المقلقة في الربع الرابع من العام الماضي، اذ سجلت انخفاضاً بنسبة 22.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.

إنجازات
من جهته، أكد العميد جمال سالم الجلاف أن دعم معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي ومتابعة سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي أسهم في رفع كفاءة وحرفية رجال التحريات، وانخفاض نسب الجرائم المُقلقة والمجهولة وغيرها، مؤكداً أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تعمل على تطوير أنظمة حديثة وذكية مُبتكرة تسهم في تحقيق مؤشرات القيادة في الوصول لصفر جريمة.  
وأضاف أن رجال الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية حققوا إنجازات عدة خلال العام الماضي نتج عنها الكشف عن غموض 24 قضية كبرى جنائية وإلقاء القبض على مرتكبيها ما كان له بالغ الأثر في بسط الأمن والأمان في دبي خصوصاً والإمارات عموماً.

ولفت العميد الجلاف إلى أن اجتماعات التقييم المستمرة تُسهم في رفع كفاءة العاملين من خلال رصد الملاحظات ومناقشة ما يستجد في عالم الجريمة ومكافحتها، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة للعقبات التي يمكن أن تتخلل العمل، إضافة إلى متابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارة الربع سنوية، ضمن جدول زمني محدد.
ولفت العميد جمال سالم الجلاف إلى أن جميع العاملين في الإدارة للتحريات والمباحث الجنائية، يعملون من أجل تنفيذ الخطط التطويرية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، والعمل على الاستجابة السريعة للبلاغات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot