صحة الفم ترتبط بمشاكل الاستيعاب

صحة الفم ترتبط بمشاكل الاستيعاب

اختتم مؤتمر الجمعية الأمريكية لطب الفم والأسنان الـ 52 أعماله أمس في بورتلاند بمناقشة مثيرة لدراسة عن العلاقة بين مشاكل الفم والصحة الذهنية والعقلية، حيث بينت الدراسة وجود ارتباط بين نزيف اللثة وتزايد مشاكل الاستيعاب.
وأجرى الدراسة أليكس كاليغان في جامعة كاليفورنيا، وقيم البحث 6 حالات تتعلق بصحة الفم، هي: التصنيف الذاتي لصحة الفم، ونزيف اللثة، وترهل الأسنان، وفقدان الأسنان، وأمراض اللثة، وفقدان العظام. وربطها بـ 3 حالات للصحة العقلية، هي: الاستيعاب، وتعاطي المخدرات، والتعبير الجسدي. ووفق موقع "مديكال إكسبريس"، وجدت النتائج أن مشاكل الاستيعاب هي الجانب الوحيد في الصحة الذهنية الذي يتأثر بصحة الفم والأسنان، وخاصة مشكلة نزيف اللثة، يليها مشاكل فقدان عظام الأسنان.
وقالت النتائج إن على أطباء الأسنان أن يتوقعوا زيادة درجة مشاكل الصحة الذهنية والعقلية مع تدهور صحة الأسنان واللثة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/