صدور العدد 567 من مجلة الجندي

صدور العدد 567 من مجلة الجندي


أصدرت مجلة (الجندي) التابعة لوزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عددها رقم 567 لشهر ابريل 2021 باللغتين العربية والإنجليزية، والذي تناول عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.

وجاءت «كلمة الجندي» تحت عنوان «عام الخمسين.. إرادة وعزيمة» حيث قالت فيها: "إن عام الخمسين الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" شعاراً لعام 2021 احتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات يحمل الكثير من المعاني والدلالات المعبرة، ففي هذا العام، نحتفي بإنجازات نوعية في مختلف المجالات حققتها دولة فتية في عمرها، قوية بإنجازاتها وتطورها وتحضّرها.. دولة تأسست على قيم أصيلة ومبادئ راسخة أرساها الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وإخوانه الآباء المؤسسون، ويواصل مسيرتها في العطاء والإنجازات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، حتى غدت الإمارات واحدة من أكثر دول العالم تقدماً وازدهاراً وإلهاماً للآخرين بفعل فكرها الإبداعي ورؤاها الاستشرافية".

ويرصد العدد الجديد من مجلة «الجندي»، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري. وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر ابريل 2021 للحديث عن «الحروب السيبرانية»، حيث أفردت مساحات مهمة من صفحاتها لإلقاء الضوء على تاريخ هذه الحروب ونتائجها وتقنياتها وواقعها ومستقبلها.
وفي باب «لقاء العدد»، التقت «الجندي» «جريج ويلش»، نائب أول لرئيس شركة "بارسونز" الأمريكية المتخصصة بالأنظمة الدفاعية والحلول الأمنية وناقشت معه دور شركتهم في دعم القطاع الدفاعي في مختلف بلدان العالم.
وفي باب «دراسات وتحليلات»، أعدت مجلة «الجندي» دراسة بعنوان: «القاتل الصامت.. الأدوار الدفاعية والهجومية لأسراب الطائرات الانتحارية المسيرة»، كما نشرت دراسة بعنوان: «ليزر نبضي تكتيكي فائق القصر لمنصات الجيش» ودراسة ثالثة بعنوان: «حرب المعلومات.. الدماغ ساحة المعركة».

وتحت عنوان «تيرا.. رمز عالمي للاستدامة»، نشرت «الجندي» تقريراً يتحدث عن جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي، والذي يحمل اسم تيرّا أي الأرض باللغة اللاتينية، وقالت إنه يشكل أيقونة عالمية للاستدامة، ويأتي ضمن أجنحة الموضوعات الثلاثة الرئيسية للحدث إلى جانب الفرص والتنقل».
وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء. وتجدر الإشارة إلى أن مجلة «الجندي» تأسست في عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعمل مجلة «الجندي» منذ تأسيسها عبر نخبة من أبرز الكتاب والمتخصصين في المجال الدفاعي والأمني من مختلف أنحاء العالم، على نشر دراسات وبحوث وتقارير وملفات عسكرية متخصصة، تتناول بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تهم المتابع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية والعالم. ولتحقيق الأهداف وتلبية رغبات القراء والمتابعين، تخصص «الجندي» مساحات مهمة من صفحاتها لنشر تحقيقات ولقاءات صحفية مع شخصيات عسكرية ومدنية رفيعة المستوى ذاع صيتها على مستوى العالم.
ولإثراء المشهد الثقافي والعلمي، تنشر مجلة «الجندي» عبر أبوابها المختلفة تقارير وموضوعات ثقافية واقتصادية وطبية ورياضية، كما تصدر سنوياً ملاحق متعددة تواكب أهم الأحداث في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحرص المجلة بنسختها المطبوعة وموقعها الإلكتروني /Aljundi.ae/ ومنصاتها الرقمية /@aljundijournal/، على رصد ومواكبة كل جديد في عالم الإعلام العسكري.

ومنذ تأسيسها، قامت مجلة «الجندي» ببناء علاقات متينة وشراكات تعاون استراتيجية مع عدد كبير من مصنعي ومنتجي القطاع العسكري محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال مشاركاتها السنوية الدائمة في أهم المعارض العسكرية والمؤتمرات المحلية والعربية والدولية، حيث تقوم بعمل تغطيات إعلامية شاملة تواكب الأحداث وتلبي احتياجات القراء والمتابعين بأساليب وتصميمات عصرية عبر المجلة الورقية والنشرات اليومية والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والوسائط المتعددة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot