صناعة كرات الكريكيت تتحدى قدسية الأبقار في الهند

صناعة كرات الكريكيت تتحدى قدسية الأبقار في الهند

لا يحبّذ كثر من الهندوس الذين يشكّلون غالبية سكان الهند صناعة كرات الكريكيت بجلود الأبقار، وهي مهنة بونتي ساغار، نظراً إلى كونهم يعتبرون هذه الحيوانات مقدّسة
نظراً إلى القدسية التي تُعطى للأبقار من جانب فئة كبيرة من الهندوس، الأغلبية الدينية في الهند، يتولى تنفيذ مهنة ساغار أشخاص لا يمانعون في العمل بالجلود مقابل أجر زهيد ومن دون أي تقدير، بل على العكس تماماً.
 
ويتلقى العاملون في هذا النشاط الرتيب والمتكرر، تهديدات منتظمة من جانب القائمين على حملات لحماية الأبقار يطلقها نشطاء هندوس يسعون إلى حظر ذبح هذه الحيوانات المجترة.
 
في بادئ الأمر، تابع ساغار البالغ 32 عاماً، تحصيلاً علمياً لكي لا ينتهي به الأمر في امتهان صنع الجلديات، وظيفة والده، لكن بعد وفاة الأخير في سن مبكرة، اضطر نجله إلى مواصلة المهنة لإعالة عائلته.

ويوضح هذا الهندوسي لوكالة فرانس برس، وهو يتصبب عرقا في ورشة صغيرة خانقة، إلى جانب ستة عمال آخرين يشكّلون الجلد حول قلب من الفلين لكرات الكريكيت “لا أشعر بأي شيء سلبي تجاه عملي». ويظهر ساغار ولعاً كبيراً برياضة الكريكيت، على غرار الملايين من مواطنيه، لكنّ سجل الطلبات الضخم لشركة “راجندرا سبورتس” التي يعمل فيها لن يترك له وقت فراغ لمشاهدة بث مباريات كأس العالم للكريكيت التي ستستضيفها الهند من 5 تشرين الأول-أكتوبر حتى 19 تشرين الثاني-نوفمبر.
 
ويشرح قائلا “أحب مشاهدة لعبة الكريكيت، لكننا مشغولون للغاية، فأنا أعمل ثماني ساعات يوميا، سبعة أيام في الأسبوع”، مضيفاً “عملي يوفر انتظام الوضع في أسرتي».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot