صندوق الوطن يعلن انطلاق برنامج جامعة ستانفورد الإثرائي 2020

صندوق الوطن يعلن انطلاق برنامج جامعة ستانفورد الإثرائي 2020


أعلن صندوق الوطن عن انطلاق فعاليات برنامج "جامعة ستانفورد الإثرائي 2020" برعاية شركة الدار العقارية وشركة علي وأولاده وشركة إعمار وبالتعاون مع المعهد العالمي للدراسات ما قبل الجامعية بجامعة ستانفورد. ويأتي البرنامج ضمن مبادرة "موهبتنا" التي تهدف إلى تنمية وصقل مهارات المواهب الوطنية من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة في قطاعات حيوية ومهمة تدعم رؤية دولة الإمارات المستقبلية المتمثلة بإعداد الجيل القادم من العلماء والناجحين والشخصيات ذات التأثير العالمي التي تساهم في تحقيق اهداف وطموحات الدولة. ويشارك بالبرنامج المكثف الذي يقام على مدار أسبوعين 13 موهوبا ويتضمن مساقا مكثفا على مستوى جامعي لطلاب الصف الحادي عشر في "الأنظمة المدمجة" المدرج تحت مجالي الهندسة والحوسبة.

ويشمل البرنامج حصصا تفاعلية عن بعد ومشاريع ومناقشات سيتعرف من خلالها المشاركون على معارف متنوعة في مجالات عدة بما فيها التفكير الحسابي والتصميم وذلك إلى جانب مهارات القيادة الفعالة مما يعزز بيئة من الابتكار تحفز التفكير النقدي والتطوير الشخصي وتدعم ثقافة التعلم مدى الحياة. وقال سعادة أحمد فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة "يسعدنا تقديم برامج صيفية متميزة لطلابنا الموهوبين في صندوق الوطن وذلك من خلال التعاون مع جامعة ستانفورد العريقة والمصنفة الثانية عالميا ضمن تصنيف الجامعات العالمي QS وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة التي تضع الاستثمار في الكفاءات والمواهب والمواطنة لإعداد جيل جديد من القادة في المستقبل في مقدمة أولوياتها.

وأضاف" هدفنا إعداد جيل إماراتي قادر على صناعة مستقبل أفضل عبر اكتشاف وتطوير المواهب وتمكينها من المعرفة والخبرة التي تجعلها أكثر إسهاما في دفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات بالدولة ومشاركة في تقدم وازدهار الوطن وصولا إلى تحقيق أهدافها الطموحة في أن تكون واحدة من أفضل دول العالم في مختلف المجالات خلال السنوات المقبلة." وتابع " نتطلع من خلال "موهبتنا" لاحتضان الموهوبين ذهنيا عبر منظومة متكاملة لرعايتهم تتكون من برامج أساسية منها البرامج الإثرائية لتطوير المهارات والمعرفة تتمثل في دورات متخصصة ومعترف بها عالميا في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة وبرامج للإرشاد والتدريب هدفها اكتشاف الشغف والميول وتوفير الإرشاد الأكاديمي والتدريب والتوجيه المهني إلى جانب دعم الطلبة للحصول على فرص متقدمة من خلال ترشيح الطلبة لأفضل البعثات والمنح والبرامج الدراسية من قبل شركائنا".

ويقدم البرنامج التفاعلي الذي يقام باستخدام تقنية الاتصال عن بعد نخبة من المدربين الخبراء البارزين ويعتمدون أسلوبا تعليما يقوم على استكشاف متعمق للمواضيع. وتركز مبادرة "موهبتنا" التي تستهدف الطلاب الإماراتيين الموهوبين ذوي القدرة العقلية العالية بين الصفوف من 4 على تعزيز قدرة الطلاب على حل المشكلات المعقدة وذلك باستخدام الاستراتيجيات الإبداعية والتفكير التصميمي لإيجاد حلول مبتكرة من خلال إشراكهم في برامج أكاديمية تفوق أعمارهم مع مراعاة متأنية لقدراتهم التعليمية الشخصية والأكاديمية وذلك إلى جانب العمل على دعم توفير بيئة تعلم تعزز القيم والمبادئ الإماراتية العالية بما في ذلك الاحترام والشغف والطموح والصدق والمسؤولية والتميز.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot