صيام رمضان.. هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور آمنا؟

صيام رمضان.. هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور آمنا؟

تناول كوب القهوة من اهم اهداف الصائمين بعد وجبة الافطار، لرغبتهم في الحصول على جرعات الكافيين التي يفتقدها الجسم طوال اليوم، وطبقا لتقرير نشر في موقع healthline،  فإنه لابد من اختيار الوقت المناسب لشرب القهوة، لان شربها في الوقت الخطأ سيؤثر على جسمك لان القهوة تحفز افراز المعدة وحمض المعدة، وفي بعض الحالات ستسبب ايضًا الجفاف اثناء ساعات الصيام.

وأكد التقرير، ضرورة تجنب تناول القهوة عقب الإفطار وعند السحور أيضا، لان شرب القهوة مباشرة بعد الافطار يمكن ان يزيد بشكل كبير من حمض المعدة لدى الشخص، كما يعمل كوب القهوة المنشود كمحفز على إدرار للبول اذا تناولناه خلال وجبة السحور فى فترة قبل الفجر، مما يسبب الجفاف بسهولة، كما ان هذا الكوب من القهوة سيؤدي الى تعطيل نمط نومك البيولوجي.

واشار التقرير، الى ضرورة تجنب تناول القهوة  في  منتصف الليل لانها ستؤثر على نومك حيث تؤدى فى الغالب إلى زيادة احتمالية الأرق، لذا يبقي الخيار الاكثر امانًا هو تناولها فى الفترة التى تقع بين بعد الافطار ومنتصف الليل.
 وأوضح التقرير، ان تناول 50-200 ملليجرام من الكافيين لا يؤثر سلبًا على جسم الانسان فى المطلق، مؤكدا أن القهوة لها بعض الفوائد الصحية فهى تنشط الدورة الدموية كما انها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة تعمل علي إتلاف الخلايا السرطانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot