ضربات على بيلغورود الروسية وموسكو ترد في شرق وجنوب أوكرانيا

ضربات على بيلغورود الروسية وموسكو ترد في شرق وجنوب أوكرانيا


قُتل شخصان الخميس في ضربات أوكرانية على بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا وعلى مدينة بشرق أوكرانيا تسيطر عليها جزئيا القوات الروسية، فيما قضى مدني في زابوريجيا بجنوب أوكرانيا وسبعة على الأقلّ في منطقة خاركيف.
في بيلغورود، قُتلت امرأة في قرية كراسنيي فوستوك حين تحطّمت مسيّرة أوكرانية على منزل ودمّرت طابقه العلوي بعدما أسقطتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية، حسبما قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام.
وتتعرض منطقة بيلغورد بشكل شبه يومي لضربات أوكرانية. وباشرت القوات الروسية في العاشر من أيار مايو هجوما على الجانب الآخر من الحدود في منطقة خاركيف الأوكرانية لتضع حدا لهذه الهجمات خصوصا، على ما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وفي مدينة خاركيف الأوكرانية، قُتل ســبعة أشخاص حسبما قــــــال حاكـــم المنطقـــــة التي تحمل الاسم نفسه أوليغ سينيغوبوف على تلغرام. وأوضح الحــــاكم في وقت سابق أن الشركة المستهدفة بالضربة مدنية، إنها مطبعة عادية، مشيرا إلى إصابة 16 شخصا بجروح.
واعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في منشور على منصة إكس الخميس أن الروس يستفيدون من أن أوكرانيا لا تتمتّع بحماية كافية في مجال الدفاع الجوي.
وأضاف الضعف ليس ضعفنا إنما ضعف العالم الذي لا يجرؤ على معاملة الإرهابيين كما يجب.
في زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، قُتل مدني يبلغ 74 عاما بضربة أثناء عمله في باحة منزله في قرية مالا توكماتشكا، بحسب الحاكم إيفان فيدوروف.
وفي منطقة دونيتسك الأوكرانية التي تسيطر عليها جزئيا قوات موسكو، قُتل رجل الخميس عندما تعرّضت سيارته لضربة أوكرانية في مدينة غورليفكا، حسبما قال رئيس البلدية المعيّن من السلطات الروسية إيفان بريخودكو على تلغرام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot