طوارىء في مدينة روسية استهدفتها مسيرات أوكرانية

طوارىء في مدينة روسية استهدفتها مسيرات أوكرانية


أعلنت السلطات الروسية حال الطوارئ في مدينة بروليتارسك جنوب غرب روسيا، حيث تسبب هجوم بمسيرات أوكرانية الأحد في اشتعال خزان للوقود وإصابة ما لا يقل عن 18 من عناصر الإطفاء.
وذكرت إدارة منطقة بروليتارسك على تطبيق تلغرام أن الجهود مستمرة الاثنين لإخماد الحريق الذي اندلع صباح الأحد في موقع صناعي بمنطقة روستوف.
وقال الحاكم الإقليمي فاسيلي غولوبيف على تلغرام إن 18 من عناصر الإطفاء تلقوا علاجا طبيا وأربعة منهم نُقلوا إلى المستشفى لإصابتهم بحروق.
وبحسب هذا المصدر تم إرسال تعزيزات إضافية للسيطرة على الحريق «في ظروف صعبة بسبب ارتفاع درجات الحرارة».
وكان المحافظ ذكر قبل يوم أن الحريق ناجم عن حطام بعد أن «تصدت الدفاعات الجوية لهجوم بمسيرات» موضحا عدم وقوع ضحايا.
من جهته أكد مصدر في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لفرانس برس الأحد أن مسيرات هاجمت منشأة قوقاز لتخزين الوقود والمنتجات النفطية الواقعة في بروليتارسك.
وبحسب المصدر فإن هذه المنشأة تمد «المجمع الصناعي العسكري» الروسي.
تقع مدينة بروليتارسك التي يبلغ عدد سكانها حوالي 20 ألف نسمة، على بعد نحو 200 كيلومتر من الحدود الأوكرانية و350 كيلومترا من مناطق القتال التي تسيطر عليها كييف على خط الجبهة شرق أوكرانيا.
منذ بداية النزاع عام 2022، استهدفت كييف بشكل متكرر منشآت النفط والغاز في روسيا، بعضها على بعد مئات الكيلومترات من حدودها فيما وصفته بهجمات «عادلة» على البنى التحتية للطاقة ردا على استهداف منشآتها.
وتأتي هذه الهجمات بالمسيرات في الوقت الذي بدأت فيه أوكرانيا هجوما غير مسبوق قبل نحو أسبوعين في منطقة كورسك الروسية حيث أكدت السيطرة على أكثر من 80 بلدة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot