ظهور ثان لسلوفاكيا المنقوصة هجومياً

ظهور ثان لسلوفاكيا المنقوصة هجومياً

نجحت سلوفاكيا في تجاوز دور المجموعات في مشاركتها الأولى في كأس أوروبا لكرة القدم عام 2016، وهي تطمح لظهور ثان توالياً في الأدوار الإقصائية رغم معاناتها الهجومية أخيراً.
قبل خمس سنوات، عوّلت على نجمها ماريك هامشيك، صاحب الصولات والجولات في الملاعب الإيطالية مع نابولي، لكن صاحب تسريحات الشعر الغريبة بلغ الثالثة والثلاثين، وانتقل إلى الدوري السويدي البعيد عن الأضواء مع نادي غوتبورغ.

وأظهرت سلوفاكيا بفوزها على روسيا 2-1 في تصفيات مونديال 2022 في آذار/مارس الماضي، انها قادرة على خطف نتائج لافتة، لكنها تعثرت بعد ذلك بتعادلين مع قبرص ومالطا المتواضعتين.
وإلى المهاجم هامشيك، تعوّل سلوفاكيا، المنفصلة عن تشيكوسلوفايكيا بطلة 1976 وصاحبة برونزية 1960 و1980، على المدافع ميلان شكرينيار الذي كان أحد أركان فوز إنتر بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2010.

ومن الأسماء المعروفة في تشكيلة المنتخب المكنى "سوكولي" (الصقور)، حارس مرمى نيوكاسل الإنكليزي مارتن دوبرافكا، لاعب الوسط المخضرم فلاديمير فايس، ومدافع هرتا برلين الألماني بيتر بيكاريك.
وبعد الانفصال عن تشيكوسلوفاكيا، لم تلمع سلوفاكيا كما جارتها التشيكية التي أنجبت العديد من النجوم، فاكتفت بتأهل يتيم إلى كأس أوروبا في 2016، على غرار كأس العالم عندما ظهرت في 2010 وتأهلت أيضا إلى دور الـ16.

في التصفيات القارية، حلت سلوفاكيا في مركز ثالث ضمن مجموعة نارية تصدرتها كرواتيا وحلت فيها ويلز وصيفة، كما ضمت المجّر أحد مضيفي البطولة القارية. احتاجت إلى ملحق دوري الأمم حيث خطفت بطاقة المسار الثاني، بعد فوز بركلات الترجيح على جمهورية إيرلندا ثم تخطيها إيرلندا الشمالية بعد التمديد.
في البطولة القارية، وقعت تشكيلة المدرب شتيفان تاركوفيتش في مجموعة تضم إسبانيا القوية، بولندا ونجمها روبرت ليفاندوفسكي بالإضافة إلى السويد التي يغيب عنها نجمها زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.

خاضت الدولة المصنفة 36 عالميا بحسب ترتيب الاتحاد الدولي (فيفا)، ودية أمام بلغاريا تعادلت فيها 1-1 على غرار مواجهتها الأحد ضد النمسا (صفر-صفر).
عانت أخيرا على الصعيد الهجومي مع إصابة دافيد ستريليتش في المباراة ضد بلغاريا، وانضم إليه إيفان شرانز مطلع المباراة ضد النمسا. قال المدرب تاركوفيتش "لست سعيدا بشأن إصابة شرانز. نمرّ في وقت عصيب على صعيد خط الهجوم. لدي فكرة عن تشكيلة الفريق في المباراة الاولى ضد بولندا، لكن لا يزال هناك أسبوع أمامنا لاتخاذ القرار".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot