عالم الأنسجة الدماغية المطبوعة يتحدث عن الإنجاز التاريخي

عالم الأنسجة الدماغية المطبوعة يتحدث عن الإنجاز التاريخي


تحدث مؤسس علم أعصاب الخلايا الجذعية، سو تشون تشانغ مع موقع "سكاي نيوز عربية" حول أحدث إنجازات فريقه البحثي المتمثل في إنتاج أول أنسجة دماغية بشرية مطبوعة ثلاثية الأبعاد يمكنها أن تنمو وتقوم بنفس وظائف أنسجة المخ النموذجية، مؤكدا أن "هذا الإنجاز سيساعد في علاج الكثير من الأمراض مثل الزهايمر وكذلك سرطان المخ".
وكان فريق تشانغ في في جامعة ويسكونسن ماديسون الأميركية أعلن عن هذه الإنجاز الجمعة، وسلطت عليه الضوء مجلة Cell Stem Cell العلمية الشهيرة، التي أكدت في تقرير أن الأنسجة الجديدة ستساعد العلماء في تطوير أدوية لأمراض عديدة متعلقة بالاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون.

وتحقق الإنجاز وفق الفريق العلمي بعد ابتكار طريقة تقنية جديدة في عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لأن طرق الطباعة المتبعة من قبل قللت من نجاح المحاولات السابقة لطباعة أنسجة المخ.
وخلال الدراسة الجديدة بدلاً من استخدام أسلوب الطباعة الثلاثية الأبعاد التقليدي، المتمثل في تكديس الطبقات عموديًا، فقد لجأ الباحثون إلى الطريقة الأفقية، حيث وضعوا خلايا الدماغ، في مادة هلامية "حبر حيوي" أكثر ليونة من تلك التي استخدمتها المحاولات السابقة، مما أسفر عن نجاح التجربة هذه المرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot