عام من الإنجازات للجنة الأولمبية السعودية توج بنيل استضافة الألعاب الآسيوية 2034

عام من الإنجازات للجنة الأولمبية السعودية توج بنيل استضافة الألعاب الآسيوية 2034


حققت اللجنة الأولمبية السعودية العديد من الإنجازات في عام 2020 بالرغم من تفشي جائحة كورونا العالمية، وجاء ختامها على أعلى مستوى بحصولها على استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2034.
وجاء في تقرير للجنة الأولمبية السعودية: أظهرت اللجنة الاولمبية العربية السعودية قدرات هائلة وتميزا كبيرا خلال العام 2020، رغم كل المعاناة التي عاشتها الرياضة العالمية مع تفشي فيروس كورونا، حيث شهد هذا العام الكثير من الأنشطة والفعاليات والإنجازات للاولمبية السعودية بقيادة رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

وهنا أبرز هذه الإنجازات:
تأهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة الدم إلى أولمبياد طوكيو 2020 في 23 يناير، وذلك عقب غياب ناهز 24 عاما.
احتفى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية ‏السعودية في 27 يناير بصقور الأخضر المتأهلين للأولمبياد في حفل استقبال حضره نخبة من نجوم ‏الأخضر الذين سبق لهم التأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وأتلانتا 1996.‏

‏الإعلان في 26 فبراير عن أكبر حدث رياضي في تاريخ الرياضة السعودية، المتمثل في "دورة الألعاب السعودية ‏الأولى"، إضافة إلى تأهل لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي لدورة الألعاب ‏الأولمبية طوكيو 2020.
‏تأجيل دورة الألعاب السعودية في 8 مارس حتى إشعار آخر بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فايروس كورونا.
‏احتفلت اللجنة الأولمبية السعودية في 23 يونيو بـاليوم الأولمبي عن بعد، ‏مستذكرة القيم الأولمبية الثلاث: الصداقة والاحترام والتميز مع جميع أطياف المجتمع.

‏في إنجاز جديد للمرأة السعودية، انتخاب الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عضواً باللجنة الأولمبية ‏الدولية في 17 يوليو.تنظيم منتدى اللاعبين الدوليين الأول من نوعه بالمملكة في 29 و30 أغسطس، الذي ناقش، بمشاركة قامات رياضية ‏عالمية، الكثير من الشؤون الخاصة بالرياضيين قبل وبعد الاعتزال.

‏دشن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رسمياً في 5 أكتوبر ملف ترشح الرياض ‏لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.
‏نظمت الأولمبية السعودية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين في 17 نوفمبر مؤتمر اللجان الأولمبية الوطنية ‏لدول مجموعة العشرين.   نظمت الأولمبية السعودية افتراضياً في 27 و28 نوفمبر أول مؤتمر للقيادات النسائية في المنظمات الرياضية بالشراكة ‏مع الاتحاد الدولي للتايكوندو بوجود الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تحت عنوان المساواة والقيادات النسائية في المنظمات الرياضية.
‏وقع اختيار الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في 16 ديسمبر على مدينة الرياض لاستضافة دورة ‏الألعاب الآسيوية 2034‏.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot