عدم تناول الأسماك الزيتية يقصر العمر

عدم تناول الأسماك الزيتية يقصر العمر

كشفت دراسة جديدة عن أن عدم تناول الأسماك الزيتية بانتظام يمكن أن يقصر من متوسط العمر المتوقع أكثر من التدخين.
وجد العلماء أن المستويات المنخفضة من الأحماض الدهنية وأن نقص أوميغا 3 في النظام الغذائي، يمكن أن يقصر عمر الإنسان بمقدار 5 سنوات، لأن من المعروف أن الزيت الموجود في الأسماك الزيتية مفيد للقلب ويقلل من تجلط الدم.
وبالمقارنة مع ما يفعله التدخين فقد وجد العلماء أن التدخين يقلل 4 سنوات من متوسط العمر المتوقع، في حين أن المستويات المنخفضة من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل، يمكن أن تقلل متوسط العمر بمقدار 5 سنوات.
وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور مايكل ماكبيرني، من جامعة جيلف في كندا: “من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في اليابان، حيث يكون متوسط مؤشر أوميغا 3 أكبر من 8%، فإن الزيادة المتوقعة في العمر هي حوالي خمس سنوات مما هو عليه في الولايات المتحدة، حيث يبلغ متوسط مؤشر أوميغا 3 حوالي 5%.
والحصيلة النهائية المشتركة تُظهِر أن التدخين ومؤشر أوميغا 3 هما أكثر عوامل الخطر التي يمكن تعديلها بسهولة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/